المستشفيات التعليمية تنظم مؤتمر طب الطوارئ 22 يناير الجارى

الخميس، 18 يناير 2024 10:41 ص
المستشفيات التعليمية تنظم مؤتمر طب الطوارئ 22 يناير الجارى وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم هيئة المستشفيات التعليمية مؤتمرا علميا في الفترة من 22 الي 23 يناير الجارى والذى يسلط الضوء على طب الطوارئ كركيزة أساسية ومحور استراتيجى هام في الصحة العامة. 
 
وقالت هيئة المستشفيات التعليمية إن المؤتمر يأتى إنطلاقا من إستراتيجية الهيئة ودورها الرائد  في تطبيق المحاور الثلاثة المحققه لأهدافها  ( البحث العلمي، التدريب، الرعاية الطبية)، وهو ما تمثل في تطوير أقسام الإستقبال والطوارئ بالمستشفيات والمعاهد التابعة للهيئة، وكذلك تطوير نظام العمل بالكامل وتكثيف الدورات التدريببية والدبلومات والبروتوكولات وورش العمل الخاصة بالطوارئ والرعاية المركزة. 
 
وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية  بإن إختيار طب الطوارئ ليكون محورا للمؤتمر هذا العام يأتي تأكيدا لفكر الهيئة في هذه المرحلة الهامة، وتطويرا لشتى مناحي العمل بكافة الأقسام الطبية بمستشفيات ومعاهد الهيئة. 
 
وأضاف بأنه سيعقد  بالمؤتمر هذا العام أكثر من 200 محاضرة علمية تبلور الفكر الخاص بالمؤتمر حول طب الطوارئ نظريا وعمليا، وكذلك سيشمل العديد من ورش العمل والكورسات الخاصة بمناظير الجهاز الهضمي، والأطفال المبتسرين والحضانات، وجراحات القلب بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية، وجراحات المخ والأعصاب، حيث  سيشارك في المؤتمر هذا العام نخبه متميزة من الأساتذة والإستشاريين بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية  فى مختلف التخصصات مثل الأشعة، والأمراض الباطنة، والجراحة، والتخدير، والرعاية الحرجة.
 
وأكد على أن المؤتمر يأتى تتويجا لجهود الهيئة وإسهاماتها خلال عام 2023 والأعوام السابقة، كما تم حشد كل الخبرات والإمكانات لإنجاح المؤتمر بمشاركة الأطباء من مختلف التخصصات والتمريض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة