الالتهاب الرئوي من أسباب ألم الصدر المفاجئ.. استشارى يوضح

الخميس، 18 يناير 2024 09:00 م
الالتهاب الرئوي من أسباب ألم الصدر المفاجئ.. استشارى يوضح الالتهاب الرئوي
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الألم المفاجئ والحاد في الصدر من الأعراض المزعجة التى قد تصيبك بالقلق والتوتر، ومن الصعب تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى الحصول على رعاية طبية فورية أو ما إذا كان الأمر يمكن علاجه، فقد يكون ألم الصدر المفاجئ نتيجة نوبة قلبية أو التهاب رئوى أو قد يكون لسبب بسيط مثل: نوبة هلع على سبيل المثال، في هذا التقرير نتعرف على أسباب ألم الصدر المفاجئ.

قال الدكتور رضا إبراهيم، استشارى أمراض الصدر والحساسية ومدير مركز الصدر ببولاق أبو العلا، إن ألم الصدر الحاد والمفاجئ يحدث في الجانب الأيسر أو الأوسط من الصدر وقد ينتشر للظهر والكتف والأطراف، مضيفاً أن هناك أسباب عديدة لألم الصدر منها حرقة المعدة، لأن عندما لا تغلق فتحة المرئ بشكل كامل يمكن انتقال حمض المعدة إلى المرئ ويسبب ألم في الصدر.

وأوضح أن رفع الأشياء الثقيلة يسبب تشنجات العضلات وتتأثر عضلات الصدر وهذا من أسباب ألم الصدر، مضيفاً أن نوبات القلق أيضا تسبب ألم في الصدر في بعض الحالات وهو أحد أعراض نوبة الهلع.   

وأكد أنه في بعض الحالات يكون هناك أسباب خطيرة لألم الصدر منها الالتهاب الرئوي وهو عدوى خطيرة تصيب الصدر وتهدد وتتطور عندما تمتلئ الأكياس الهوائية في الرئتين بالسوائل، وهذا يمكن أن يؤدي إلى أعراض مختلفة، مثل آلام حادة في الصدر مع السعال وصعوبة التنفس والحمى وارتفاع درجة الحرارة .

وأشار إلى ضرورة ذهاب المريض إلى المستشفى حال شعوره بألم في الصدر، حيث قد يكون أيضاً ألم الصدر بسبب جلطة في الرئتين وهى حالة خطيرة من أعراضها ضيق التنفس، وألم الصدر والشعور بالدوخة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة