مصطفى كامل ونادية مصطفى ينعون المايسترو عبد الحميد عبد الغفار

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:38 ص
مصطفى كامل ونادية مصطفى ينعون المايسترو عبد الحميد عبد الغفار عبد الحميد عبد الغفار
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى في الساعات الأولى من صباح اليوم المايسترو الكبير عبد الحميد عبد الغفار، وحرص عدد من الفنانين على نعيه، وتقديم العزاء والمواساة إلى أسرته.

حيث نعاه الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، هووالموسيقار جلال فودة، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": " إنا لله وإنا إليه راجعون، تنعى الأسرة الموسيقية، رجلان من قامات الموسيقي في مصر والعالم العربي، المايسترو عبدالحميد عبد الغفار والموسيقار جلال فودة".

مصطفى كامل
مصطفى كامل

 

ونشرت الفنانة نادية مصطفى عبر حسابها على "فيسبوك"، صورة للموسيقار الراحل، معلقة عليها: "البقاء والدوام لله وانا لله وانا اليه راجعون، أُنعى عن نفسى ونقابة المهن الموسيقية نقيباً وأعضاء مجلس الإدارة رحيل الغالى المحترم الأستاذ المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، أسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء لأسرته الكريمة ولكل الزملاء والأخوة الموسيقيين".

نادية مصطفى
نادية مصطفى

 

كما نعته أيضا الفنانة ريهام عبد الحكيم، حيث علقت على صورة له عبر حسابها على "فيسبوك"، قائلة: "البقاء والدوام لله، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار في ذمة الله، إنسان خلوق ومحترم و آخر لقاء بيننا كان لتكريمنا بمهرجان القلعة وكان كعادته بشوش والابتسامة لا تفارق وجهه، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته،  دعواتكم له بالرحمة".

ريهام عبد الحكيم
ريهام عبد الحكيم

 

ومن المقرر تشييع جثمان الموسيقار الكبير بعد صلاة ظهر اليوم الأربعاء من مسجد الحصرى بمدينة 6 أكتوبر.

عبد الحميد عبد الغفار موسيقار مصري وعازف ناي من الجيل الذهبي للموسيقى وقائد أوركسترا، له إسهامات موسيقية كبيرة سواء على مستوى العزف أو التأليف أو قيادة الأوركسترا لأكثر من فرقة موسيقية، كما يقوم حاليا بقيادة أوبرا الإسكندرية للغناء العربي.

وبجانب قيادته للعديد من الحفلات الغنائية والموسيقية لكبار الفنانين والمطربين، قدم عدد من الألحان والموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الفنية الهامة، منها: مسلسل "سعد اليتيم"، فيلم "دائرة الموت"، فيلم "اقتل مراتي و لك تحياتي"، وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة