راكب غاضب يطالب بمقعد "مجانى" لابنه ويؤخر رحلة طيران فى الصين 3 ساعات

الأربعاء، 17 يناير 2024 10:29 ص
راكب غاضب يطالب بمقعد "مجانى" لابنه ويؤخر رحلة طيران فى الصين 3 ساعات الشرطة تصطحب الراكب الغاضب خارج الطائرة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأخرت طائرة ركاب فى الصين لمدة 3 ساعات واضطر 300 شخص إلى إعادة حجز رحلاتهم بعد أن طالب راكب غاضب بثلاثة مقاعد فى الدرجة الأولى، لكنه دفع ثمن مقعدين فقط، حيث تشاجر الرجل المجهول مع طاقم الطائرة والركاب على متن الرحلة من بكين إلى تشنغدو فى مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، وكان مُصرًا على أنه كونه اشترى تذكرتين من الدرجة الأولى، ينبغى السماح له بترقية أحد أفراد الأسرة من الدرجة الاقتصادية مجانًا.

وفى مقطع فيديو منتشر على نطاق واسع صوره أحد الركاب، ولقبه تشاو، شوهد الرجل محاطًا بمجموعة من الأشخاص بما فى ذلك المضيفات وحراس الأمن والركاب، وهو يصب غضبه عليهم.

اللافت للنظر في الفيديو أنه كلما حاول أحد الركاب الإشارة إلى سياسة شركة الطيران، يغضب الرجل وينقلب عليه، ويحاول حارس الأمن التدخل وتهدئة الوضع، لكن الرجل لا يخضع، حتى صرخت إحدى الركاب فى وجهه: "لقد أهدرت الكثير من وقتنا ولن نتسامح مع ذلك بعد الآن"، بحسب الموقع الصينى scmp.

لقطة شاشة 2024-01-15 093736
الشرطة تصطحب الراكب الغاضب خارج الطائرة

وقال تشاو إن "الشجار بدأ فى الساعة 11 صباحا عندما بدأ ابن الرجل البالغ من العمر عامين، والذى كان يجلس بجانبه فى مقصورة الدرجة الأولى، فى البكاء، وكان الطفل فى الأصل يجلس فى الدرجة الاقتصادية، لكن الرجل طلب من الطاقم ترقية مقعد طفله إلى الدرجة الأولى"، وعندما رُفض طلبه "غضب".

وبغض النظر عن عدد المرات التى شرح فيها طاقم الطائرة له سياسة شركة الطيران، كان الرجل مُصرًا على أنه مُحق، وأنه يحق له الحصول على ترقية، وفى نهاية المطاف، تم استدعاء الشرطة التى اصطحبت الرجل إلى خارج الطائرة الساعة الثانية بعد الظهر.

وقال تشاو إن "الركاب الـ  300 الآخرين انزعجوا من ضياع وقتهم واضطرارهم جميعًا إلى إعادة حجز رحلاتهم"، واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعى فى الصين بشأن هذا النزاع، حيث انتقد العديد من الأشخاص سلوك الرجل وطاقم الطائرة أيضا، قال أحد الأشخاص: "الرجل أنانى للغاية"، وقال آخر: "مهارات الطاقم فى حل المشكلات ضعيفة".

غالبًا ما تتصدر القصص المتعلقة بنزاعات الطيران عناوين الأخبار فى الصين، ففى يوليو من العام الماضى، أثارت امرأة مسنة نقاشًا عامًا ساخنًا بعد أن صرخت فى وجه شاب رفض تبادل المقاعد معها على متن رحلة لشركة طيران جيانغشى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة