الحاج ضيوف عن لامين كامارا هداف أمم أفريقيا: مستقبل منتخب السنغال آمن

الأربعاء، 17 يناير 2024 09:12 م
الحاج ضيوف عن لامين كامارا هداف أمم أفريقيا: مستقبل منتخب السنغال آمن لامين كامارا
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الحاج ضيوف أسطورة منتخب السنغال الأسبق على أداء مهاجم المنتخب الحالي لامين كامارا صاحب الـ20 عام قائلا "إنه لاعب جيد جدًا لقد شارك تقريبًا في جميع منتخبات السنغال الوطنية، وهو أمر مطمئن مع لامين، إنه لاعب جيد وشاب يتقدم بشكل جيد ولديه الكثير من المواهب وقبل كل شيء لديه الرغبة في النجاح".

وسجل لاعب منتخب السنغال لامين كامارا، هدفين في الفوز على جامبيا بنتيجة 3-0، ضمن مباريات دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأصبح لامين كامارا بعمر 20 عاما و14 يوما، هو أصغر لاعب يسجل ثنائية في كأس الأمم الأفريقية منذ اللاعب التونسي علي زيتوني عام 2000 (19 عاما و32 يوما).

وأضاف الحاج ضيوف خلال تصريحات تلفزيونية لقناة  RMC Sportالفرنسية قائلا " أن الموهبة السنغالية لامين كامارا تتم مقارنتها بأساطير كرة القدم الإنجليزية مثل ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد وهما لاعبان تركا بصمة في تاريخ كرة القدم وإنه حتى لا يلعب كرة قدم جيله اللاعبان اللذان رأيتهما يفعلان ذلك هما ستيفن جيرارد وفرانك ولديه حجم لعب غير عادي وهو دائمًا منتبه ويطلب النصيحة لأنني التقيت به في التدريب وفي الفندق إنه مثال للشباب اليوم".

وأختتم الحاج ضيوف حديثه قائلاً "لا أعتقد أنه سيبقى في نادي ميتز لفترة طويلة إذا استمر بنفس الجدية فسيكون ميتز قادرًا على القيام بصفقة جيدة جدًا بموهبته".

لامين كامارا موهبة منتخب السنغال

وكان بدأ لامين كامارا هو لاعب كرة قدم سنغالي مسيرته الكروية مع نادي كاسا سبورت السنغالي، وفي موسم 2019/20 انتقل إلى جينيراسيون فوت.

وفي موسم 2022/23 انتقل إلى الفريق الثاني لنادي ميتز الفرنسي، ليتم تصعيده للفريق الأول للنادي بعدها بعام واحد، حيث لعب معهم حتى الآن 21 مباراة وساهم في 4 أهداف (سجل هدف، قدم 3 تمريرات حاسمة).

وظهر لأول مرة مع المنتخب السنغالي في بطولة أمم إفريقيا للمحليين، يوم 14/1/2023، ليصنع هدف الفوز على منتخب كوت ديفوار في المباراة الافتتاحية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة