قفزة بعد ثبات 7سنوات.. فئات مستثناه من زيادة أسعار تذاكر متحف اللوفر

الثلاثاء، 16 يناير 2024 07:00 م
قفزة بعد ثبات 7سنوات.. فئات مستثناه من زيادة أسعار تذاكر متحف اللوفر متحف اللوفر - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة متحف اللوفر في باريس زيادة أسعار التذاكر بنسبة 30٪ تقريبًا لتصل إلى 22 يورو ، بدلا من 17 يورو، وتعد هذه القفزة أول تغيير في الأسعار منذ سبع سنوات في المتحف الأكثر زيارة في العالم ، والذي استقبل حوالي 8.9 مليون شخص العام الماضي.

وقالت إدارة المتحف، إن 40% من الزوار مؤهلون للحصول على تذاكر مجانية، بما في ذلك الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا وذوي الأجور المنخفضة والعاطلين عن العمل والمعاقين والمدرسين والصحفيين، وفقا للتقرير الذى نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأكد التقرير، أن زيادة أسعار التذاكرمبلغ "5 يورو" لم يفعل الكثير لإبعاد العشرات الذين اصطفوا في الخارج لرؤية كنوز المتحف، والتي تشمل لوحة الموناليزا الشهيرة لليوناردو دافنشي.

وقال متحف اللوفر إن الزيادة ضرورية لتغطية تكاليف الطاقة المتزايدة - فاتورته ارتفعت بنسبة 88٪ بين عامي 2021 و 2022 - ويخطط المتحف لتمديد ساعات العمل.

يأتي ذلك تزامنا مع إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في باريس، والتي سيتوافد خلالها الملايين من عشاق الرياضة إلى العاصمة الفرنسية، مما يؤدى إلى تضخم التكاليف في جميع أنحاء المدينة، حيث قررت وكالة النقل فى المدينة بمضاعفة سعر تذكرة المترو تقريبًا - إلى 4 يورو "حوالي 4.30 دولار" من 2.10 يورو - طوال مدة الحدث، الذى يبدأ فى 26 يوليو.

وتمكنت فرنسا من تجنب بعض معدلات التضخم المرتفعة التي شهدتها جميع أنحاء العالم في أعقاب جائحة كورونا، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، على الرغم من أن الأسعار لا تزال ترتفع بنسبة 4.9% و5.2% في عامي 2021 و2022 على التوالي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة