فحص وعلاج 1053 مواطنا بقافلة طبية فى قرى حياة كريمة بالإسكندرية

الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:35 م
فحص وعلاج 1053 مواطنا بقافلة طبية فى قرى حياة كريمة بالإسكندرية جانب من القافلة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافله طبية مجانية، بوحدة الذراع البحرية لطب الأسرة بالكيلو 21 بمنطقة العجمى بالإسكندرية، والتى تبعد 15 كم عن أقرب مستشفى (مستشفى العامرية العام).
 
وقالت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن القافلة ضمت 8 تخصصات ( باطنة - أطفال - أسنان - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة - جلدية ) وشارك فيها 51 عضوا من أعضاء الفريق الطبى والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.
 
وأشارت وكيل الوزارة إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1053 مريضا من أهالى المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 5 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.
 
وذلك فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وتحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وتحت إشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وادارة الطب العلاجي وادارة القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء 210 تحليلات طبية بمعمل الدم بالقافلة و80 تحليلاً بمعمل الطفيليات و10 أشعة سينية، علاوة على فحص 115 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ611 مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة