صراع بيرسى تاو وأليو ديانج.. مالى تتفوق فى القيمة السوقية على جنوب أفريقيا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 10:58 ص
صراع بيرسى تاو وأليو ديانج.. مالى تتفوق فى القيمة السوقية على جنوب أفريقيا بيرسى تاو وديانج
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصطدم منتخب مالي بنظيره جنوب أفريقيا فى العاشرة مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار. وكلاهما يسعى لتحقيق فوز يعزز حظوظ التأهل للدور الثاني.

يتفوق منتخب مالي، الذي يضم ضمن صفوفه لاعب الأهلي، أليو ديانج، في القيمة السوقية، والتي تبلغ 137.80 مليون يورو، مقابل 23.03 لنظيره الجنوب إفريقي، بتواجد بيرسي تاو.

ويأمل منتخب جنوب أفريقيا في انطلاقة قوية تعوض غيابه عن النسخة الأخيرة في 2022 بعدما فجر مفاجأة في ظهوره الأخير بنسخة 2019 عندما أطاح بمنتخب مصر منظم البطولة من الدور الثاني.

وسبق أن توج منتخب "الأولاد " باللقب مرة واحدة عندما استضاف النسخة العشرين من البطولة في عام 1996.

ويعد بيرسي تاو نجم فريق الأهلي والفائز مؤخرا بجائزة أفضل لاعب داخل قارة أفريقيا في عام 2023 أبرز دعائم منتخب جنوب أفريقيا لكونه الأكثر خبرة دولية بين زملائه بمشاركته في 41 مباراة والهداف الحالي لمنتخب بافانا بتسجيله 15 هدفا.

وبخلاف (تاو) يبرز أيضا في كتيبة البلجيكي هوجو بروس مدرب جنوب أفريقيا، ثلاثي فريق صن داونز ثيما زواني وتيبوهو موكوينا وأوبري موديبا وزميلهم حارس المرمى رونيون ويليامز.

في المقابل يرتكز منتخب مالي وصيف البطولة في عام 1972 في مشاركته رقم 13 بكأس الأمم الأفريقية على عدد من النجوم المحترفين في أوروبا مثل قائد الفريق هاماري تراوري مدافع ريال سوسيداد ويفيس بيسوما لاعب وسط توتنهام الإنجليزي وآداما تراوري مدافع هال سيتي الإنجليزي.

وتشهد منافسات النسخة 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة فى كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، امتلاك النادي الأهلي 11 لاعبًا يدعمون منتخبات بلادهم، من بينهم ثمانية لاعبين في صفوف المنتخب المصري.
 
الثمانية الذين يتواجدون فى قائمة المنتخب المصري هم: محمد الشناوي – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني – عمر كمال عبد الواحد – مروان عطية – إمام عاشور – محمود عبد المنعم كهربا.

بالإضافة إلى تواجد بيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج مع منتخب مالي، وعلي معلول مع منتخب تونس، ليصبح إجمالي لاعبي الأهلي في البطولة الأفريقية 11 لاعبًا.

ونستعرض تشكيل النادى الأهلى فى أمم أفريقيا والمكون من: "محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، عمر كمال عبد الواحد، أليو ديانج، مروان عطية، إمام عاشور، بيرسي تاو، وكهربا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة