بشرى للفلاحين.. Starlink تستعد لتوصيل "الجرارات" بالإنترنت وإيلون ماسك يصفها"بالرائعة"

الثلاثاء، 16 يناير 2024 02:32 م
بشرى للفلاحين.. Starlink تستعد لتوصيل "الجرارات" بالإنترنت وإيلون ماسك يصفها"بالرائعة" جرار زراعى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ إيلون ماسك وSpaceX في تغطية العالم بالإنترنت عالي السرعة باستخدام الآلاف من أقمار Starlink الصناعية، والآن، تريد شركة John Deere الأمريكية جذب عملائها من المناطق الريفية إلى الشبكة.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عملاق الجرارات وعملاق الأقمار الصناعية وقعا صفقة لربط الجرارات والمعدات الزراعية الأخرى بالإنترنت، وتخطط الشركتان للبدء في إضافة Starlink إلى آلات Deere الجديدة والحالية في جميع أنحاء الولايات المتحدة والبرازيل في وقت لاحق من هذا العام.
 
وكتب ماسك على منصة X، المعروفة سابقًا باسم تويتر: "سيكون هذا أمرًا رائعًا للمزارعين".
 
وبحسب التقرير فحوالي 30% من الأفدنة المزروعة في الولايات المتحدة، وحوالي 70% في البرازيل، لا تتمتع باتصال كافٍ بالإنترنت، وفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون احتضان تقنيات الزراعة الرقمية التي طورتها شركة John Deere بشكل كامل، والتي تسمح للمزارعين بمراقبة معداتهم واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عن بعد وجمع بيانات دقيقة عن محاصيلهم وتربتهم، وليس من الواضح بعد مقدار تكلفة خدمة Starlink للمزارعين.
 
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه سيتعين على المزارعين تركيب هوائيات ستارلينك، والتي سيتم تصميمها للتضاريس الوعرة والمتربة، على أسطح كابينة المركبات، وكتبت شركة الأقمار الصناعية على X: "إن Starlink مثالي للمواقع الريفية".
 
وفي الواقع، فإن ربط المناطق الريفية في الكوكب بالإنترنت هو مهمة تغيير العالم التي طرحت الشركة نفسها عليها، ولتحقيق هذه الغاية جزئيًا، قامت الشركة بتوفير الاتصال للقوات والمجتمعات الأوكرانية التي تتعافى من الكوارث الطبيعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة