منها مدفع ومجفف ملابس.. "اندبندنت" تكشف سرقة 150 قطعة من الدفاع البريطانية

الإثنين، 15 يناير 2024 06:21 م
منها مدفع ومجفف ملابس.. "اندبندنت" تكشف سرقة 150 قطعة من الدفاع البريطانية وزير الدفاع البريطاني
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لصحيفة الاندبندنت سرقة اكثر من 150 قطعة من وزارة الدفاع البريطانية العام الماضي من ضمنهم مدفع رشاش ومناظير للرؤية الليلية ومصباح كهربائي وأجهزة تلفزيون وأجهزة الكترونية أخرى وسلالم هجومية وعناصر من الزي الرسمي وبندقية وجهازي كمبيوتر وميداليات وبطاقة هوية تسمح بالدخول لوزارة الدفاع، كما تم سرقة بعض العناصر الغريبة، بما في ذلك العديد من الدراجات ومعدات الصالة الرياضية ومجفف ملابس و"حلي طائر الدراج الفضية".

نشر هذه التفاصيل الدكتور أندرو موريسون، وكيل وزارة الدفاع، رداً على سؤال برلماني مكتوب قدمته النائبة عن الحزب الديمقراطي الليبرالي سارة أولني، التي وصفت النتائج بأنها "مذهلة".

ووفقا للاندبندت، تم تسجيل 213 سرقة بين ديسمبر 2022 وديسمبر 2023  وتم الإبلاغ عن سرقة 153 قطعة على الأقل من معدات الخدمة، بالإضافة إلى 34 أصول دفاعية أخرى، كما تم الإبلاغ عن 10 سرقات لمعدات تكنولوجيا المعلومات، وثمانية سرقات نقدية، وستة سرقات للوقود، واثنتان للمعادن.

وقال موريسون، الذي رفض الكشف عن القائمة الكاملة للعناصر المفقودة "حتى لا يؤثر على التحقيقات الجارية"، إن وزارة الدفاع "ليست محصنة" ضد السرقة. وقالت وزارة الدفاع إنه قد يتم استرداد بعض العناصر أو تسجيلها لاحقًا على أنها مفقودة بدلاً من ذلك.

وأضاف موريسون: "تعمل وزارة الدفاع جاهدة لكشف السرقة وردعها، وهناك عمليات قوية مطبقة لرفع مستوى الوعي بالحاجة إلى اليقظة في جميع جوانب الأمن .. تمامًا كما تحدث السرقة في المجتمع ، فإن وزارة الدفاع ليست محصنة، ونحن نشجع الأفراد على الإبلاغ عن أي دليل على فقدان أو اشتباه في السرقة. ومن المهم ملاحظة أنه في بعض حالات السرقة المبلغ عنها، يتم استرداد الممتلكات لاحقًا"

ومع ذلك، قالت أولني إن الحكومة لديها واجب الحفاظ على سلامة الجمهور واقترحت أن المعدات المسروقة، والتي شملت عدد من الأسلحة النارية، يمكن استخدامها لتعريض حياة الجمهور للخطر، ودعت إلى إجراء تحقيق في الأخطاء التي حدثت والمخاطر المحتملة التي تشكلها السرقات.

وقالت: "على الحكومة واجب الحفاظ على سلامة الناس، ولكن هذا الكشف من وزارة الدفاع يجب أن يدق أجراس الإنذار لأمننا الوطني والشخصي".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: “نحن نأخذ أمن الأصول الدفاعية على محمل الجد ولدينا سياسات وإجراءات قوية لمنع الخسائر والسرقات. إذا تم الإبلاغ عن فقدان أو فقدان أي أصول بسبب الاشتباه في نشاط إجرامي، فإننا نتخذ الخطوات اللازمة للتحقيق في هذه العناصر ومحاكمتها واستعادتها"

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة