طرق الوقاية والعلاج من التهاب الشعب الهوائية .. استشاري صدر يوضح

الإثنين، 15 يناير 2024 09:00 ص
طرق الوقاية والعلاج من التهاب الشعب الهوائية .. استشاري صدر يوضح علاج التهاب الشعب الهوائية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التهاب الشعب الهوائية من الأمراض الشائعة التى تصيب الكثيرون فى ظل برودة الطقس وخاصة كبار السن والأطفال، فى هذا التقرير نتعرف على طرق علاج التهاب الشعب الهوائية والوقاية منه.
 
قال الدكتور رضا إبراهيم، استشارى أمراض الصدر والحساسية ومدير مركز الصدر ببولاق أبو العلا،  أن التهاب الشعب الهوائية يحدث عندما تلتهب وتتورم القصبات الهوائية التي تحمل الهواء إلى الرئتين، وينتهي المرض بالسعال المستمر وأعراض سيلان الأنف.
 
وأوضح  التهاب الشعب الهوائية يشفى من تلقاء نفسها خلال بضعة أسابيع، مضيفا أنه إذا كنت تعاني من الربو أو الحساسية يجب استخدام جهاز الاستنشاق، لفتح المسالك الهوائية وتحسين التنفس.
 
وأشار إلى أنه لتخفيف أعراض التهاب الشعب الهوائية يجب شرب الكثير من الماء، ٣ لتر يوميا لتخفيف المخاط وتسهيل السعال، مضيفا أنه من الضروري التزام الراحة التامة فى المنزل و استخدم مسكنات الألم لتخفيف الألم وتقليل الحمى.
 
وأكد أن استخدام موسعات الشعب الهوائية التى يصفها الطبيب تساعد ايضا في فتح الشعب الهوائية.، وللوقاية من التهاب الشعب الهوائية نصح الدكتور رضا إبراهيم بضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون جيدا لقتل أى فيروسات أو بكتيريا والحرص على عدم لمس الوجه بالأيدي حتى لا تنتقل العدوى، مضيفا أنه من الضروري الابتعاد عن أي شخص تظهر عليه أعراض البرد  وتناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن ونظام غذائي صحى متنوع لتعزيز المناعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة