سبيس إكس تطلق 23 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink من فلوريدا اليوم

الإثنين، 15 يناير 2024 12:00 ص
سبيس إكس تطلق 23 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink من فلوريدا اليوم صاروخ فضائي
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط شركة SpaceX لإطلاق دفعة أخرى من أقمارها الصناعية ذات النطاق العريض إلى المدار من فلوريدا، الساعة 27 : 02  صباحًا بتوقيت مصر، وفقًا لموقع space.

من المقرر أن ينطلق صاروخ فالكون 9 الذي يحمل 23 مركبة فضائية من طراز ستارلينك من محطة كيب كانافيرال لقوة الفضاء خلال أربع ساعات تفتح في الساعة 7:27 مساءً، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بتوقيت جرينتش اليوم 15 يناير، الساعة 27 : 02 صباحاً بتوقيت القاهرة.

 كان من المقرر أن يتم الإطلاق مساء السبت (13 يناير) ولكن تم تأجيله ليوم واحد، على الأرجح بسبب سوء الأحوال الجوية.

ستعود المرحلة الأولى من الصاروخ Falcon 9 إلى الأرض بعد حوالي ثماني دقائق من الإقلاع، إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، وسوف تهبط على متن السفينة بدون طيار A Shortfall of Gravitas، والتي ستتمركز في المحيط الأطلسي.

سيكون هذا هو الإطلاق والهبوط الثاني عشر لهذا المعزز، وفقًا لوصف مهمة SpaceX، ومن بين رحلاتها السابقة سبع مهمات أخرى لستارلينك.

ستستمر المرحلة العليا لصاروخ Falcon 9 في نقل 23 قمرًا صناعيًا من نوع Starlink إلى مدار أرضي منخفض الليلة، وسيتم نشرهم هناك بعد حوالي 64.5 دقيقة من الإقلاع.

Starlink هي كوكبة النطاق العريض الضخمة لشركة SpaceX، وتتكون حاليًا من أكثر من 5250 مركبة فضائية عاملة، لكن هذا العدد يتزايد طوال الوقت، كما يُظهر الإطلاق المخطط له يوم الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة