أفضل طريقة لتخزين مرتبة التطرية.. لضمان جودتها وطول عمرها

الإثنين، 15 يناير 2024 04:00 ص
أفضل طريقة لتخزين مرتبة التطرية.. لضمان جودتها وطول عمرها مرتبة التطرية
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كانت مرتبتك تبدو صلبة أكثر من اللازم وتسبب لك الحصول على نوم غير مريح، فإن اختيار إضافة "مرتبة التطرية" يعد حلاً مثاليًا بدلاً من شراء مرتبة جديدة تمامًا. ورغم أنها أقل تكلفة إلا إنها يمكنها تحسين راحة سريرك بشكل كبير. كما تساعد أيضًا في إطالة عمر مرتبتك. 
 
يمكنك اختيار إخراج مرتبة التطرية فقط عند زيارة الضيوف، أو قد ينتهي بك الأمر إلى تخزينها بعيدًا عند الانتقال. وفي كلتا الحالتين، تحتاجي إلى تخزينها بعناية. فتعرفي على الطريقة الصحيحة لتخزينها وفقاً لموقع "thespruce".

تنظيف وتجفيف مرتبة التطرية

قومي بإزالة جميع الفراش والأغطية وواقي المرتبة، وقومي باستخدام خرطوم المكنسة الكهربائية لشفط أي غبار أو حطام عالق على سطح المرتبة، وقومي بفحص الجزء العلوي للتأكد من عدم وجود بقع التي قد تؤدي إلى إتلاف الجزء العلوي أثناء تخزينه، إذا وجدتي بقع قومي بتنظيفها باستخدام مزيل للبقع أو منظف خفيف وافركي البقعة بقطعة قماش أو فرشاة، ثم امسحيها بمنشفة ورقية، إذا كانت هناك رأئحة بمرتبة التطرية يمكنك إزالتها عن طريق رش صودا الخبز على الجزء العلوي وتركه لمدة ساعة، ثم قومي بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية جيداً، قومي بتعليق مرتبة التطرية على حبل الغسيل لمدة 24 ساعة حتى يجف تماماً قبل تخزينه.

سحبه لأعلى

لا تقومي بطي مرتبة التطرية حتى لا تتلف وتفقد شكلها الأصلي بل قومي بلفها، فاللف هو أفضل طريقة لتخزين مرتبة التطرية، كما أنه يجعل الجزء العلوي سهل التحكم عند تخزينها في مكان ضيق، قومي بتجهيز حقيبة تخزين قبل لفها، اضغطي لأسفل واضغطي على نهاية مرتبة التطرية وقومي بدحرجتها بقوة حتى تصلي للطرف الآخر، وقومي بتثبيتها باستخدام شريطين حتى تبقى ملفوفة بإحكام.

حقيبة التخزين

قومي بإغلاق حقيبة التخزين الواقية على مرتبة التطرية لمنع الضرر أو التلوث أثناء التخزين. 

التخزين في مكان مناسب

قومي بتخزين مرتبة التطرية في مكان بارد وجاف لمنع ظهور العفن، ولا تقومي بتخزينها لفترة طويلة دون فتحها حتى لا تتلف، يمكنك فردها وتركها في الهواء حتى تعود لشكلها الأصلي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة