كل ما تريد معرفته عن موقعة محاربى الصحراء وفهود أنجولا فى كأس أمم أفريقيا

الأحد، 14 يناير 2024 12:32 م
كل ما تريد معرفته عن موقعة محاربى الصحراء وفهود أنجولا فى كأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهل المنتخب الجزائري مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 فى العاشرة مساء غد الاثنين بمواجهة منتخب أنجولا بملعب "السلام" فى مدينة بواكي بكوت ديفوار.

وتبحث الجزائر، على تدارك الخروج المبكر فى آخر نسخة من المحفل القاري الكروي، التي جرت في الكاميرون.

سيكون القائد رياض محرز وزملاؤه مطالبين أولا بتجاوز عقبة أنجولا، ثم التعامل مع المنافسين الآخرين في المجموعة الرابعة، بوركينا فاسو وموريتانيا.

ويعول الجزائريون على نجمهم الأول رياض محرز في قيادة  محاربى الصحراء للتألق قاريا، وأيضا على نجم نادي آسي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، وأيضا إسلام سليماني، الهدّاف التاريخي للمنتخب الجزائري، والذي يشارك للمرة السادسة في النهائيات، إلى جانب حسام عوار، لاعب نادي روما ومواهب أخرى. ويمتلك مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي الكثير من الجودة للاستفادة منها.

تعتبر مهمة نظيره من الجانب الأنجولي، بيدرو غونسالفيز، شاقة بعض الشيء، حيث سيكون أمام حتمية تجاوز منتخب صعب. يشارك منتخب أنغولا للمرة التاسعة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، ويعول على تدارك عدم تأهله في نسخة 2019، وتجاوز دور المجموعات، والذهاب بعيدا في المنافسة، من دون نجمه، مبالا نزولا، لاعب فيرونتينا.

سيعتمد المدرب، بيدرو غونسالفيز، على بعض اللاعبين المميزين في تشكيلته، على غرار، جيريمي بيلا، لاعب نادي كليرمون فوت، من أجل تحقيق مشاركة أفضل من التي حققوها خلال نسختي 2008 و2010 بالتأهل إلى ربع النهائي.

رغم أن الترشيحات تصب في صالح منتخب الجزائر، يمكن أن تسير المباراة التي ستجمع المنتخبين، غداً الاثنين، في أي من الاتجاهين ،  بالنسبة للمباريات السابقة بين الطرفين، حققت الجزائر فوزين (1985 و2001)، وفازت أنغولا مرة واحدة فقط على الجزائر (تصفيات كأس العالم 2006). وانتهت 6 مباريات بينهما بالتعادل، آخرها كان بنتيجة 0-0 في دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2010، التي جرت على الأراضي الجابونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة