توقف عن كونك إيجابيًا.. أفكار عن حياة أفضل فى كتاب مارك مانسون

الأحد، 14 يناير 2024 08:00 ص
توقف عن كونك إيجابيًا.. أفكار عن حياة أفضل فى كتاب مارك مانسون كتاب مارك مانسون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في دليل المساعدة الذاتية يقوم أحد الكتاب المتميزين بشرح كيفية التوقف عن محاولة أن نكون "إيجابيين" طوال الوقت حتى نتمكن حقًا من أن نصبح أشخاصًا أفضل وأكثر سعادة، وهو ما يشرحه مارك مانسون في "فن اللامبالاة".

لعقود من الزمن، قيل لنا إن التفكير الإيجابي هو المفتاح لحياة سعيدة وغنية بينما يقول مارك مانسون فى كتاب الفن الخفي لعدم الاهتمام "فن اللامبالاة": "لنكن صادقين، القرف سخيف وعلينا أن نتعايش معه إن "فن عدم الاهتمام" هو الترياق الذي أقدمه لعقلية "دعونا نشعر بالسعادة" التي أصابت المجتمع الأمريكي وأفسدت جيلاً كاملاً.

يقدم مانسون حجة مدعومة بالبحث الأكاديمي في الوقت المناسب، مفادها أن تحسين حياتنا لا يتوقف على قدرتنا على تحويل الليمون إلى عصير ليمون، ولكن على تعلم كيفية هضم الليمون بشكل أفضل إذ البشر معيبون ومحدودون "لا يمكن لأي شخص أن يكون استثنائيًا، فهناك فائزون وخاسرون في المجتمع، وبعضها ليس عادلاً أو خطأك"، وينصحنا مانسون بالتعرف على حدودنا وقبولها.

ويؤكد: بمجرد أن نتقبل مخاوفنا وأخطائنا وشكوكنا، بمجرد أن نتوقف عن الجري والتجنب ونبدأ في مواجهة الحقائق المؤلمة، يمكننا أن نبدأ في العثور على الشجاعة والمثابرة والصدق والمسؤولية والفضول والتسامح الذي نسعى إليه.

يوضح مانسون أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكننا الاهتمام بها، لذا نحتاج إلى معرفة أي منها يهم حقًا. في حين أن المال شيء جميل، فإن الاهتمام بما تفعله في حياتك أفضل، لأن الثروة الحقيقية تعتمد على الخبرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة