مارك مانسون مؤلف "فن اللا مبالاة" يقدم 11 فائدة للفضول

الإثنين، 28 أغسطس 2023 03:12 م
مارك مانسون مؤلف "فن اللا مبالاة" يقدم 11 فائدة للفضول مارك مانسون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الكاتب الأمريكى مارك مانسون، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا "فن اللامبالاة" عن 11 فائدة لممارسة الفضول، التى تتمثل فى المعالجة، والمنع، والخلق.

وقال الكاتب الأمريكى مارك مانسون، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا "فن اللامبالاة"، عبر حسابه على منصة "إكس" إن الفضول يعالج: القلق، الجهل، الأنانية، التطرف، كما يخلق الفضول: التعاطف والرحمة والمعرفة والنمو، ورأي "مانسون" أن الفضول يمنع: الكبر، الحكم، الركود، داعيا جمهوره إلى ممارسة الفضول.

مارك مانسون على منصة إكس
مارك مانسون على منصة إكس

مارك مادسون، كاتب أمريكى من مواليد عام 1984، وقد نجح كتابه فن اللامبالاة بشكل كبير، وهو دعوة لتجاهل كثير من الأشياء المزمنة التى تسبب المتاعب وتتحكم فى الإنسان وأفكاره.

وفى كتاب "فن اللامبالاة" يقدم لنا الكاتب مارك مانسون الدليل الذاتى الذى يحدد معالم جيل بأسره، يجعلنا مدون متألق نرى أن المفتاح إلى بشر أكثر قوة وسعادة كامن فى التعامل مع الشدائد تعاملاً أفضل والكف عن أن يكون المرء إيجابيًا طيلة الوقت.

كتاب فن اللامبالاة دليل التطبيقات
كتاب فن اللامبالاة دليل التطبيقات

ومؤخرًا صدرت ترجمة عربية لكتاب بعنوان "فن اللامبالاة: دليل التطبيقات" للكاتب مارك مانسون، وقال عنه الكاتب ديريك سايفرز، مؤلف كتاب "كل ما يلزمك: أربعون درسا من أجل نوع جديد من رواد الأعمال" إن هذا الكتاب فى كل نقطة يطرحها صحيحة جدا ومفيدة وأعمق أثرا مما اعتدنا قراءته من كتابات تحاول تشجيع الروح الإيجابية. كتاب موجز لكنه مفاجئ فى عمه، قرأته في ليلة واحدة".

وقال رايان هوليداى مؤلف كتاب "العقبة هى الطريق" و"الذات هى العدو": "تنبع القوة والسعادة والحرية من معرفة ما ينبغى الاهتمام به، وأهم من ذلك، تأتى كلها من معرفة ما ينبغى أن يكون المرء غير مبال به، هذا كتاب شديد البراعة، كتاب فلسفى عملى يزود القارئ بالفهم اللازم كي يستطيع فعل ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة