أخطاء تؤثر على رائحة منزلك.. "المعطرات مش هتجيب نتيجة"

الأحد، 14 يناير 2024 10:00 ص
أخطاء تؤثر على رائحة منزلك.. "المعطرات مش هتجيب نتيجة" تعطير المنزل
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الرائحة الجميلة لمنزلك وشكله المرتب دائما من الأمور التى تجعلك تشعر بالهدوء والسلام النفسى، ولكن ماذا لو كانت رائحة منزلك غير منعشة حتى لو كنت تقوم بالتنظيف بشكل منتظم ولديك معطرات الجو، فإن مساحة المعيشة الخاصة بك لا تزال تحتوي على رائحة كريهة.  وحسب ما ذكره موقع realsimple  فإن هناك بعض الأشياء التى تفسر سبب رائحة منزلك الكريهة وكيف تتعامل معها وهى:

- لا تخرج القمامة بشكل متكرر

هل تتذكر آخر مرة قمت فيها بإخراج القمامة، خاصة من سلة مهملات المطبخ الكبيرة؟ إذا كنت لا تستطيع التذكر، فربما تحتاج إلى إخراجها لأن أحد أكبر الأسباب هو الطعام المتعفن، والذي يمكن أن يكون مشكلة إذا لم يكن لديك جهاز للتخلص منه. 

قبل أن تضع كيسًا جديدًا، قد يكون الوقت قد حان أيضًا لتنظيف سلة المهملات بشكل جيد رش بعض المنظف متعدد الأغراض على منشفة ورقية وامسحه. لا تنس التحقق من جميع صناديق القمامة وسلال المهملات وأدلاء الحفاضات (إذا كانت لديك). إحدى الحيل لتقليل الروائح الكريهة لصناديق القمامة هي تغطية الجزء السفلي ببضع طبقات من ورق الجرائد، وهذا سوف يمتص التسريبات ذات الرائحة الكريهة.

- لا تمسح الجزء الداخلي للثلاجة

إحدى الأماكن التي غالبًا ما نهمل تنظيفها هي الجزء الداخلي من ثلاجاتنا، يمكن أن تصبح الانسكابات الصغيرة أو التسرب من حاويات الطعام الذي تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته غير تقليدي إذا لم يتم الاعتناء به على الفور.

لتنظيف ثلاجتك بشكل صحيح، من الأفضل إزالة جميع الرفوف وغسلها بالماء الساخن والصابون. ثم امسح الجدران الداخلية للجهاز بمزيج من الخل الأبيض وصودا الخبز والماء. يجب عليك القيام بذلك أربع مرات على الأقل في السنة، ولكن امسح الانسكابات فورًا عند حدوثها.

- تترك المناشف دون غسلها وتعقيمها

الرطوبة الزائدة يمكن أن تسبب نمو العفن والبكتيريا عليها، قم بتنظيف مناشفك جيدًا باستخدام منظف عالي الجودة والخل أو صودا الخبز في الدورة الساخنة. ولمنع حدوث ذلك في المستقبل، قم بتوزيعها بعد كل استخدام حتى تجف بشكل صحيح.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الحمامات الصغيرة أرضًا خصبة للعفن الفطري. إذا كانت هناك نافذة، فحاول إبقائها مفتوحة.

- لا تنظف بالمكنسة الكهربائية

إذا لم تكن رائحة منزلك سيئة بالضرورة، ولكن ربما لم تكن منعشة فحسب، فقد تحتاج إلى إجراء تنظيف عميق يتضمن التنظيف بالمكنسة الكهربائية وإزالة الغبار، الغبار عبارة عن خليط من البكتيريا وخلايا الجلد الميتة وحبوب اللقاح والأوساخ وأشياء أخرى موجودة في الغلاف الجوي، والتي يمكن أن تنتج رائحة خفيفة وقديمة.

- عدم تنظيف السجاد 

لا يوجد شيء يحمل روائح كريهة مثل السجاد، خاصة إذا كان لديك حيوانات أليفة،إذا لم ينجح التنظيف بالمكنسة الكهربائية بمفرده، فحاول رش مزيلات الروائح الكريهة الآمنة على السجاد.

- لا تهتم بنباتاتك

إحدى العلامات التي تشير إلى مشكلة هي أن رائحة نباتاتك لها رائحة تعفن الجذور الناتج عن الإفراط في الري مما سيجعل رائحة منزلك تبدو وكأنها حديقة خضراء قد تحتاج إلى تصريف الأصيص وإجراء بعض الفرز اعتمادًا على نوع النبات الموجود لديك.

- تترك الزهور الميتة 

 على عكس النباتات، لا تتمتع الزهور المقطوفة حديثًا بعمر طويل، فالزهور الميتة يمكن أن تنبعث منها رائحة كريهة. عندما ترى أن باقة زهورك بدأت تذبل، قم برميها أو تحويلها إلى سماد قبل أن تنتشر الرائحة الكريهة.

- عدم تنظيف حيوانك الأليف

أحيانًا تكون رائحة منزلك مثل رائحة كلبك أو قطتك  إذا كنت لا تستطيع تذكر آخر مرة استحم فيها حيوانك الأليف، فقد حان الوقت لتحديد موعد مع مربية الحيوانات الأليفة الخاصة بك أو إحضار زجاجة من شامبو الحيوانات الأليفة وغسله في حوض الاستحمام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة