أتلانتا تدرس قانون يحظر الانعطاف يمينا أثناء الإشارة الحمراء فى المرور.. اعرف السبب

الأحد، 14 يناير 2024 10:30 ص
أتلانتا تدرس قانون يحظر الانعطاف يمينا أثناء الإشارة الحمراء فى المرور.. اعرف السبب علامة تحذيرية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار المسؤولون فى أتلانتا الغضب من خلال التهديد بحظر الانعطاف إلى اليمين عند إشارات التوقف الحمراء، حيث يتم دراسة الاقتراح من قبل مجلس المدينة لمناطق وسط المدينة وميدتاون وكاسيلبيرى هيل، ويقول مؤيدو التشريع إن الأحياء تجتذب إقبالاً كثيفاً بفضل المعالم الثقافية والشركات الشعبية.

الاقتراح تم طرحه من قبل عضو المجلس جيسون دوزير، الذى حصل بالفعل على دعم 10 مسؤولين آخرين، وقال دوزير لشبكة فوكس نيوز: "لقد شهدنا زيادة بنسبة 50% فى وفيات المشاة منذ عام 2020، وتوفى 38 من المشاة فى شوارع أتلانتا العام الماضى نتيجة لذلك".

يتبع اقتراح أتلانتا الخطوات التى اتخذتها مدن أخرى فى جميع أنحاء البلاد، مثل واشنطن العاصمة ومدينة نيويورك، لحظر اللون الأحمر مباشرة، حيث أنه عندما يُسمح للسيارات بالانعطاف عند الإشارة الحمراء، فإنها عادةً ما تتسلل إلى ممرات المشاة، ويبحث السائقون فقط عن السيارات القادمة بدلاً من المشاة أو راكبى الدراجات.

علامة منع دخول اليمين
علامة منع دخول اليمين

ويتابع دوزير: الأسوأ من ذلك، أن أحجام المركبات تضخمت على مدى السنوات العشرين الماضية، لذلك حتى لو كان السائق يبحث عن أحد المشاة، فإن النقاط العمياء الأكبر وخطوط الرؤية الأضيق تجعل من الصعب رؤيته".

وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن عدد وفيات المشاة زاد بنسبة 23% بين عامى 2021 و2022، وفقا لمجموعة Propel ATL لسلامة النقل، ومع ذلك، فإن هذا الاقتراح لم يلق القبول عند الجميع.

وقال أحد السكان المحليين غاضبًا على وسائل التواصل الاجتماعى: "أفترض أنك سوف تحظر السيارات بعد ذلك.. ربما تكون هذه خطوة تالية جيدة لأن هذا لن يؤدى إلا إلى تفاقم حركة المرور"، فيما اقترح آخر حلًا، حيث قال: "من فضلك فكر فى تحديد ساعات العمل، بدلا من الحظر الكامل.. فكر أيضا فى الاستثناءات لأنماط حركة مرور الأحداث للمقيمين فى تلك الأحياء".

اشارة حمراء
اشارة حمراء

إذا تمت الموافقة على الاقتراح، فستصبح أتلانتا أحدث مدينة أمريكية تحظر الانعطافات "من اليمين إلى اللون الأحمر"، بعد مدن مثل واشنطن العاصمة وآن أربور بولاية ميشيغان.

ويحث القادة فى سان فرانسيسكو أيضًا على فرض حظر على الانعطاف إلى اليمين حينما تكون الإشارة باللون الأحمر، بينما نظرت مدن كبيرة أخرى بما فى ذلك لوس أنجلوس وسياتل ودنفر فى الحظر أيضًا.

العدد الحقيقى للاصطدامات الناجمة عن الانعطاف إلى اليمين باللون الأحمر على المستوى الوطنى غير معروف، ومع ذلك، يشير مؤيدو الحظر إلى تقرير عام 1994 الذى قدمته الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة إلى الكونجرس، والذى أحصى 558 إصابة و4 وفيات ناجمة عن الانعطاف لليمين على اللون الأحمر، وقام التقرير بتحليل 4 سنوات من بيانات الحوادث من إنديانا وميريلاند وميسورى و3 سنوات من البيانات من إلينوى.

وقال دوزير: "على الرغم من أننا نتحدث عن هذا التشريع فيما يتعلق بسائقى السيارات والمشاة، إلا أن هذه سياسة تركز على الناس وتهدف إلى الحفاظ على سلامة الناس، وخاصة السكان الأكثر ضعفًا لدينا".

وأوضح أن "الناس يريدون أن يكونوا حيث يشعرون بالأمان، وشيء بسيط مثل تسهيل عبور العائلات للشارع يقطع شوطا طويلا نحو خلق ثقافة ومجتمع يتمحور حول السلامة"، ومن المقرر أن تصوت لجنة النقل بمجلس مدينة أتلانتا على الاقتراح يوم الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة