أكرم القصاص - علا الشافعي

ليس الأخطر فى العالم.. طريق جبلى متعرج يشبه التنين يحتوى على 600 منعطف "صور"

السبت، 21 مايو 2022 03:00 م
ليس الأخطر فى العالم.. طريق جبلى متعرج يشبه التنين يحتوى على 600 منعطف "صور" الطريق الجبلى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوصف امتداد بطول 75 كيلومترًا من الطريق الجبلى فى منطقة شينجيانح الويجورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين، بأنه أسوأ كابوس لسائقي السيارات بسبب مئات المنعطفات القاسية، والتي تصل لـ600 منعطف، فالطريق الذى يعرف باسم طريق "بامير بلاتو سكاى" أو طريق "بانلونج" القديم، أحد أكثر الطرق إثارة للإعجاب من الناحية المرئية فى العالم.

الطريق الجبلي
الطريق الجبلي

من الأعلى، يبدو وكأنه تنين رمادى عملاق ينزلق عبر منطقة كاشغر في منطقة الويغور ذاتية الحكم في الصين، تم افتتاحه رسميًا في يوليو من عام 2019 لتسهيل المرور عبر جبال كونلون لمزارعي المنطقة، ولكنه سرعان ما أصبح نقطة جذب سياحى لعشاق القيادة الراغبين فى اختبار مهاراتهم، مع 600 منعطف مزعوم، بحسب ما نشر موقع oddity central.

الطريق من اعلى
الطريق من اعلى

الطريق ليس لضعاف القلوب أو لمن يعانون من أمراض السيارات، ففى أعلى نقطة لها، يقع طريق بامير بلاتو سكاى على ارتفاع 4.269 متر فوق مستوى سطح البحر، كان يبلغ طوله في البداية 36 كيلومترًا، لكنه امتد منذ ذلك الحين إلى 75 كيلومترًا.

الطريق
الطريق

ويقول التقرير إنه يصعب تخفيف الطريق الملتف بشكل خاص عندما يكون مبتلاً أو مغطى بالثلج، ولكن حتى فى الظروف الجافة، يلزم توخي الحذر الشديد، وعلى الرغم من أنه لا يُعرف تقنيًا بأنه أحد أخطر الطرق في العالم للقيادة عليها، ولكنه بالأحرى عامل جذب سياحي لسائقى السيارات، إلا أنه من الصعب حقًا ابتلاع المنعطفات القاسية البالغ عددها 600.

صورة علوية للطريق بمنعرجاته
صورة علوية للطريق بمنعرجاته
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة