صلاح يحفز زملاءه قبل مواجهة موزمبيق بأمم أفريقيا.. ومحمد رمضان يؤازر المنتخب

الأحد، 14 يناير 2024 03:00 م
صلاح يحفز زملاءه قبل مواجهة موزمبيق بأمم أفريقيا.. ومحمد رمضان يؤازر المنتخب ندى مجاهد
تغطية ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات السابعة مساء اليوم لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق فى افتتاح مشوار المنتخبين بالجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم يصطدم بغانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

ويستهدف منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

عقد فيتوريا أكثر من جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالتركيز الشديد وتنفيذ تعليماته من أجل المنافسة بقوة على لقب البطولة، وقال فيتوريا للاعبين "جئنا لخوض 7 مباريات في كوت ديفوار وسنلعب في كل مباراة على الفوز وكأنها مباراة نهائية، ولابد أن نقاتل في كل مباراة ونبذل كل ما لدينا لإسعاد الجماهير والعودة بالكأس الغائبة".

كما تحدث اللاعبون الكبار فى المنتخب، وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمد الشناوى وأحمد حجازي، مع زملائهم مؤكدين أنه حان الوقت للفوز ببطولة أمم أفريقيا بعد غياب سنوات، وبعد التأهل مرتين للمباراة النهائية دون الحصول على اللقب الأفريقي.

ويلقى روى فيتوريا، المدير الفنى لمنتخب مصر، محاضرة فنية أخيرة على اللاعبين قبل التوجه إلى ملعب فيلكس مباراة الفراعنة أمام موزمبيق وتشهد المحاضرة التعليمات الأخيرة قبل المباراة بجانب اعلان التشكيل الرسمى للمباراة.

ويرتدي منتخب مصر الأول لكرة القدم القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، بينما يرتدي منتخب موزمبيق الطاقم الأصفر بالكامل فى المباراة المقرر لها السابعة مساء اليوم فى الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وأكد روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن فريقه قوى ويمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الأفريقية قائلا، "نلعب البطولات لتحقيق الألقاب، ونعمل بجد فى جميع المباريات والبطولات".

وأضاف فيتوريا، فى المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق اليوم فى افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، "مستعدون للبطولة، موزمبيق فريق رائع ولكن كما قلت نلعب للفوز دائما، نحترم جميع المنتخبات، وأعرف أن المباراة الأولى وضربة البداية مهمة للغاية، وطموحتنا كبيرة فى هذه البطولة".

ومن المقرر أن يدفع فيتوريا في مباراة اليوم بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوى في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي فى الدفاع، وحمدي فتحى ومحمد النني وإمام عاشور فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

الاتحاد الأفريقى إسند المباراة إلى الموريتانى دحان بيدا لإدارة المباراة تحكيميًا، على ملعب أدار دحان مباراة واحدة لمنتخب مصر، وكانت أمام مالاوى وانتهت بفوز مصر برباعية دو رد، بدور المجموعات بتصفيات أمم أفريقيا 2023.

وشهد حفل افتتاح أمم أفريقيا 2023، مشاركة النجم المصرى محمد رمضان فى الحفل الغنائى، وكان رمضان، قال فى تصريحات سابقة عبر حسابه الرسمى على فيس بوك: "الحمد لله رب العالمين أفتخر بأننى العربى الوحيد فى الأغنية الرسمية لكأس أمم أفريقيا.. وأهدى هذا النجاح لجمهورى المصرى أولاً صاحب الفضل الأول عليا بعد ربنا ثم جمهورى العربى الغالى.. ثقة فى الله نجاح مستمر".

وأكد محمد رمضان أنه سوف يحضر مباراة اليوم، وأن محمد صلاح صديق شخصي له ومتفائل للغاية بأن المنتخب قادر على الفوز باللقب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة