اكتشاف معبد عمره 2700 عام يضم قرابين مرصعة بالجواهر في اليونان

السبت، 13 يناير 2024 09:00 م
اكتشاف معبد عمره 2700 عام يضم قرابين مرصعة بالجواهر في اليونان المعبد
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار في اليونان معبدًا عمره 2700 عام يضم مذبحًا على شكل حدوة حصان يفيض بالقرابين ويبلغ طول المعبد المبني من الطوب 100 قدم (30 مترا)، ويقع بجوار معبد أماريسيا أرتميس، وهو ملاذ مخصص للإلهة اليونانية أرتميس، والذي عثر عليه الباحثون عام 2017 في جزيرة إيفيا، بحسب بيان مترجم من وزارة الثقافة اليونانية.

وكتب الباحثون في منشور مترجم على فيسبوك نقله موقع لايف ساينس يوضح بالتفصيل النتائج التي توصلوا إليها: "إن إحدى خصوصيات هذا المعبد هو العدد الكبير من الهياكل الموجودة بداخله".

تضمنت تلك الهياكل عدة مواقد تقع في صحن المعبد، بما في ذلك المذبح المغطى بالرماد والمكدس بالقرابين مثل الفخار؛ المزهريات. المرمر الكورنثي، أو الجبس المعدني المنحوت؛ مجوهرات ذهبية وفضية مرصعة بالمرجان والعنبر؛ التمائم. والتجهيزات البرونزية والحديدية. يحتوي المذبح أيضًا على عدة قطع من العظام المتفحمة.

بعض القطع الفخارية ترجع إلى ما قبل المعبد المكتشف حديثًا وتم حرقها في أواخر القرن الثامن قبل الميلاد، مما دفع الباحثين إلى الشك في أن المذبح ربما كان موجودًا خارج المعبد وتم نقله لاحقًا إلى الداخل.

وفي القرن السادس قبل الميلاد، تم وضع حواجز من الطوب في قلب الحرم لمزيد من الدعم، مما دفع الباحثين إلى الاعتقاد بأن المعبد "دمر جزئيًا" بسبب حريق، وفقًا للبيان.

تحت المعبد، عثر علماء الآثار على عدة جدران حجرية جافة من مبنى مختلف كان قائما في الموقع، إلى جانب العديد من التماثيل البرونزية على شكل ثيران وكبش. كما اكتشفوا بقايا مباني تعود إلى القرنين الثامن والتاسع قبل الميلاد. بجوار المعبد الأول، بالإضافة إلى نظام تحصين يعود تاريخه إلى العصر النحاسي المبكر، أو ما يقرب من 4000 إلى 3500 قبل الميلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة