لماذا لا يضحك الرجال والنساء على نفس النكتة؟.. اعرف السبب

الجمعة، 12 يناير 2024 11:00 ص
لماذا لا يضحك الرجال والنساء على نفس النكتة؟.. اعرف السبب رجل يضحك وامرأة عابسة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يلقى أحد الأشخاص نكتة ويلاحظ أن الرجال يضحكون كثيراً بينما لم تلق إعجاب النساء، وقد يحدث العكس فى بعض النكات الفكاهية أيضاً، وعن أسباب ذلك كشفت دراسة أن الرجال يحبون النكات المرئية والمقالات التهريجية، ويستمتعون بها أكثر من النساء، وفى الوقت نفسه تفضل النساء النكات المتعلقة بالعلاقات المنزلية بدرجة أعلى من الرجال، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

رجل يضحك
رجل يضحك

 

وتأتي نتيجة الدراسة التي أجريت على 3380 شخصًا حضروا معرضًا للرسوم الكاريكاتورية المنشورة في الصحف والمجلات البريطانية بين عامي 1930 و2010، حيث عُرض عليهم 19 زوجًا من الرسوم الكاريكاتورية، وطُلب منهم اختيار المفضل لديهم، وظهرت الاختلافات بين الجنسين، حيث لوحظ أن الرجال يفضلون النكات المرئية عكس النساء.

الضحك
الضحك

وقال البروفيسور روبن دنبار، عالم النفس الذي حلل البيانات، من جامعة أكسفورد، "وجدنا أن الرجال ضحكوا على النكات المرئية والفورية أكثر من النساء".

وأضاف، "يبدو أن النساء قد يكن أكثر عمقًا ويفضلن النكات الأكثر دقة حول العلاقات وكيفية تفاعل الناس وهذه النتائج منطقية إلى حد ما، حيث تقضي النساء عادةً وقتًا أطول في مناقشة العلاقات الاجتماعية، بينما الرجال يقضون وقتهم في محاولة إضحاك بعضهم البعض".

وتابع، "إن النكات التهريجية والمرئية سريعة وذكية وتميل إلى إثارة الضحك، لذا قد تناسب الطريقة التي يتفاعل بها الرجال بشكل أفضل".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة