أمواج مرتفعة ورياح فى نوة "الفيضة الكبرى".. تحذير من الوقوف على المناطق الصخرية بالإسكندرية خلال النوات.. تخفيض سرعة قيادة السيارات على الكورنيش.. عدم ملامسة أعمدة الإنارة والوقوف أسفل العقارات المتهالكة.. صور

الجمعة، 12 يناير 2024 01:16 م
أمواج مرتفعة ورياح فى نوة "الفيضة الكبرى".. تحذير من الوقوف على المناطق الصخرية بالإسكندرية خلال النوات.. تخفيض سرعة قيادة السيارات على الكورنيش.. عدم ملامسة أعمدة الإنارة والوقوف أسفل العقارات المتهالكة.. صور ارتفاع الأمواج
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية طقس شتوى بارد، وضربت الإسكندرية نوة "الفيضة الكبرى" الإسكندرية بأمطار غزيرة، ورياح تصل سرعتها من50 الى  70 كم / الساعة، مع ارتفاع أمواج البحر الى 3.5  متر ،مع تحذيرات من الاقتراب من المناطق الصخرية خلال النوات ، خاصة النوات التى تتميز بارتفاع الأمواج.
 
وتضرب نوة "الفيضة الكبرى" الإسكندرية فى النصف الأول من شهر يناير، وسميت بهذا الاسم لأنها تجعل البحر يفيض ويزداد ارتفاع الأمواج بشدة مما يصعب خلالها ممارسة مهنة الصيد، وتضطرب حركة الملاحة بسبب التيارات البحرية، وتستمر الفيضة الكبرى لمدة 6 أيام تهب خلالها رياح جنوبية غربية شديدة الأمطار.
 
 
وهناك عدة تحذيرات تطلقها محافظة الإسكندرية، مع النوات الشديدة تناشد المواطنين توخي الحذر ‏ وإتباع التعليمات الأتية للحفاظ على سلامتهم:
 
 
• توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة القصوى وبحذر شديد. 
 
 
تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر. 
 
 
تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.
 
 
عدم  ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة. 
 
 
عدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق. 
 
 
عدم ‏الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق. 
 
 
عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.  
 
 
عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.
 
وتم رفع درجات الاستعداد بشركة الصرف الصحى ، ونتشر السيارات والبدلات ،مع استمرار أعمال التطهير للشنايش و المطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات  و وقف الإجازات و بدل الراحات بالصرف الصحى مع تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم علي مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.
 
 
وأكدت الصرف الصحى بالاسكندرية، تمركز 182سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها.
والتشديد علي جميع العاملين الالتزام باجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات لرفع اي مخلفات تجرفها مياه الأمطار.
 
وأرقام غرف الطواريء والخطوط الساخنة  لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية : 
 
 
غرفة عمليات المحافظة على مدار 24 ساعة للشكاوى الطارئة والعاجلة:  علي الخط الساخن 114 من التليفون الأرضي، أو علي أرقام ( 4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136_ 4234137 ) من أي محمول.
 
 
الخط الساخن لشركة الصرف الصحي 175
 
 
الخط الساخن لشركة مياه الشرب 125
 
 
يذكر أن الإسكندرية قد شهدت حادث غرق شاب خلال أول أيام نوة الفيضة الكبرى ، حيث أعلن إيهاب المالحى، رئيس فريق غواصين الخير، غرق شاب يدعى  يوسف علي، 21 عاما من منطقة فكتوريا، وذلك بالمنطقة الصخرية بـ"لوران" أمام شارع شعراوي.
 
وقال إيهاب المالحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شاب كان واقف يلتقط صور مع أصدقاؤه على البحر بمنطقة لوران أثناء ارتفاع الأمواج، موجه عالية ضربته ووقع فى البحر، ويقوم فريق كبير من غواصين الخير وأيضا الإنقاذ النهرى، بالبحث عن جثمان الشاب وانتشاله من البحر.
ارتفاع-الامواج
ارتفاع-الامواج

ارتفاع-الامواج-
ارتفاع-الامواج-

ارتفاع-الامواج-3-أمتار-
ارتفاع-الامواج-3-أمتار-

ارتفاع-الأمواج-5
ارتفاع-الأمواج-5

ارتفاع-الامواج6
ارتفاع-الامواج6

ارتفاع-الامواج-8
ارتفاع-الامواج-8

ارتفاع-أمواج-البحر-3
ارتفاع-أمواج-البحر-3

ارتفاع-كبير-فى-الامواج-6
ارتفاع-كبير-فى-الامواج-6
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة