المحترفون أسلحة فيتوريا.. المقاتل تريزيجيه الورقة الرابحة فى المثلث الهجومى

الجمعة، 12 يناير 2024 10:05 ص
المحترفون أسلحة فيتوريا.. المقاتل تريزيجيه الورقة الرابحة فى المثلث الهجومى تريزيجيه
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعول البرتغالى روى فيتوريا، مدرب منتخب مصر الوطنى، كثيراً على اللاعبين المحترفين لتحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا فى نسختها 34، على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد الننى نجم أرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركى، وعمر مرموش جناح أينتراخت فرنكفورت الألمانى، ومصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسى.
 

تريزيجيه.. المقاتل

نستعرض مسيرة المحترفين المصريين فى قائمة فيتوريا النهائية المشاركة فى "كان 2023"، ويعد محمود حسن الشهير بـ«تريزيجيه»، الجناح الهجومى الأيسر، الورقة الأساسية التى يعول عليها فيتوريا كثيرا، وهو ما اتضح جليا خلال الاعتماد عليه بشكل كبير فى التركيبة الهجومية للفراعنة مع محمد صلاح ومصطفى محمد، معظم المباريات الأخيرة فى تصفيات مونديال 2026.

 

تريزيجيه أحد أهم اللاعبين وأكثرهم تأثيراً بجانب صلاح، خلال آخر 8 سنوات مع المنتخب الوطنى، فهو دائما لاعب مؤثر فى تشكيلة الفراعنة، ويمتاز بأنه مقاتل فى الملعب، كما يتسم بالهدوء ولم يفتعل أى مشكلة، سواء لعب أساسيا أو جلس بديلا.

كما أن تريزيجيه يجيد اللعب فى أكثر من مركز، سواء بالجناح الهجومى الأيسر أو منتصف الملعب، وأحيانا كمهاجم وهمى، بالإضافة إلى أنه لاعب سريع ومهارى يستطيع تنفيذ الهجمات المرتدة، كما يقول الكتاب الكروى فى عالم التدريب، ويجيد أيضا الاختراق من العمق ويقدم واجبات دفاعية جيدة.

تألق تريزيجيه بشدة مع ناديه طرابزون التركى خلال عام 2023 المنقضى، حيث سجل خلالها 15 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة فى جميع المسابقات، وحقق لقب السوبر التركى.

شارك تريزيجيه فى 13 مباراة مع طرابزون فى مختلف المسابقات هذا الموسم، وساهم فى 6 أهداف، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين.

انضم تريزيجيه لصفوف طرابزون سبور، قادما من فريق أستون فيلا، بقيمة 4 ملايين يورو، وينتهى عقده مع ناديه التركى فى صيف عام 2026.

سجل تريزيجيه هدفا فى فوز مصر أمام تنزانيا فى البروفة الودية الأخيرة قبل الكان، ليرفع رصيده من الأهداف الدولية إلى الهدف رقم 15 خلال 66 مباراة مع الفراعنة.

تريزيجيه يحضر فى المركز الثالث كأغلى اللاعبين فى صفوف الفراعنة بقيمته التسويقية، التى انخفضت إلى 9 ملايين يورو بدلا من 10 ملايين خلال آخر تعديل من ترانسفير ماركت.

يستهدف روي فيتوريا إعادة منتخب مصر مجددًا لمنصة التتويج بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ، إذ يخطط خلال النسخة 34، لكسر النحس الذي لازم كتيبة الفراعنة بعدما خسروا نهائيين سابقين للبطولة فى نسختي 2017 و2021، على يد الكاميرون والسنغال.

يفتتح منتخب مصر مشواره في المجموعة الثانية بالبطولة يوم 14 يناير بمواجهة موزمبيق، ثم يلاقي غانا 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة