أسماك الشتاء تملأ أسواق الإسكندرية.. الجمبرى وسمك موسى يتصدر الأكثر إقبالا.. فيديو

الجمعة، 12 يناير 2024 05:00 م
أسماك الشتاء تملأ أسواق الإسكندرية.. الجمبرى وسمك موسى يتصدر الأكثر إقبالا.. فيديو أسماك الإسكندرية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد سوق الميدان بمنطقة بحري في الإسكندرية، إقبالا على شراء الأسماك الطازجة القادمة من البحر المتوسط ،بجميع انواعها، والتي يقبل عليه الإسكندرانية والزائرين والسائحين لشراء الأسماك وطهيها داخل السوق الذي يعود تاريخه إلى أكثر من مائة عاما.

ورصد "اليوم السابع"، خلال جولتها بسوق الميدان أهم أنواع الأسماك الموجودة والتي يقبل على المواطنين خاصة في فصل الشتاء وطرق طهية.

قال عبد الرازق الجوهري، بائع أسماك في سوق الميدان، إن فصل الشتاء تكثر أنواع الأسماك بشكل كبير ومنها الجمبري البلدي  بجميع أحجامه منه الاحمر من شاطئ أبو قير والاحمر الخشابي والجامبو ، وسمك موسي الذي ينتشر في فصل الشتاء لانه الموسم الخاص به ،وايضا هناك انواع اخرى منها المرجان البلدي والبوري بأحجام مختلفة، وكذلك سمك الدنيس واللواط سمك المحرات الذي يتميز بعدم وجود شوك وهي سمكة تكون فيليه .

وأضاف عبد الرازق الجوهري، لـ "اليوم السابع"، أن في فصل الشتاء طرق الطهي تختلف في بعض أنواع الأسماك ، مثل البوري الكبير يكون سنجاري صينية بالبطاطس والطماطم ، والأحجام الأخرى تكون مشوي بالردة ، وسمك اللواط يتم تقطيعه ترانشات للقلي، او مشوي ، أما سمك الدنيس يكون طهية بالزيت والليمون أو شوي بالردة، أما سمك البربون والمرجان والسبيط يكون بطريقة القلي .

ووأضح، أن سمك الجمبري له العديد من طرق الطهي، يكون مشوي ومقلي، و طاجن، ويكون الإقبال عليه بشكل كبير في فصل الشتاء بسبب تناول شوربة الجمبري، التي يقبل عليها المواطنين بشكل كبير، وأيضا هناك القندوفلي الذي يتم طهيه بالخلطه المكونة من الثوم وبصل بدون ماء. 


 

اسماك-البوري-والدنيس-في-الإسكندرية
اسماك-البوري-والدنيس-في-الإسكندرية

 

اسماك-شتوية-مختلفة-في-سوق-الميدان-بالإسكندرية
اسماك-شتوية-مختلفة-في-سوق-الميدان-بالإسكندرية

 

أنواع-مختلفة-للاسماك-في-سوق-الميدان-بالإسكندرية
أنواع-مختلفة-للاسماك-في-سوق-الميدان-بالإسكندرية

 

سمك-الجمبري-في-سوق-الميدان-بالإسكندرية
سمك-الجمبري-في-سوق-الميدان-بالإسكندرية

 

سمك-المحرات-الفيلية-بالإسكندرية
سمك-المحرات-الفيلية-بالإسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة