قلعة الموالح.. موسم حصاد اليوسفى بقرى مركز زفتى بالغربية.. يبدأ من شهر أكتوبر وينتهى فى مايو.. المزارعون: موسم خير ويوفر العديد من فرص العمل.. ويؤكدون: نوفر احتياجات السوق المحلية ونصدر لجميع دول العالم.. صور

الخميس، 11 يناير 2024 11:00 م
قلعة الموالح.. موسم حصاد اليوسفى بقرى مركز زفتى بالغربية.. يبدأ من شهر أكتوبر وينتهى فى مايو.. المزارعون: موسم خير ويوفر العديد من فرص العمل.. ويؤكدون: نوفر احتياجات السوق المحلية ونصدر لجميع دول العالم.. صور موسم حصاد اليوسفي فى الغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد موسم حصاد اليوسفي هو موسم الخير والرزق لدي المزارعين وأصحاب الجناين بقري وجه قبلي مركز زفتي بمحافظة الغربية، والتي تعد قلعة زراعة الموالح في جميع محافظات الجمهورية، وتمتلك آلاف الأفدنة التي يتم زراعتها بالموالح كل عام، ويقبل علي شرائها والتعاقد علي تصديرها كبار التجار ومحطات التصدير المختلفة، حيث يتم فرز الأنواع والأحجام داخل القرية قبل تسليمها.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية تفهنا العزب التابعة لمركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية، موسم حصاد اليوسفي، والذي يعد أحد أهم المواسم الزراعية لمحاصيل الموالح، ويوفر العديد من فرص العمل حيث تعد القرية من القري بلا بطالة داخل المركز، حيث يعمل جميع الشباب والسيدات والمزارعين طوال العام في الموالح بأنواعها.

وفي هذا الصدد، قال عبده أمين أحد المزارعين، إن القرية أحد أهم القري التي تشتهر بزراعة الموالح، حيث تقع القرية علي مساحة كبيرة علي ضفاف نهر النيل، وهو ما يميزها عن غيرها من القري التي يتم زراعة الموالح بداخله، حيث يقبل عليها التجار من جميع محافظات الجمهورية للتعاقد علي شراء الموالح وخاصة "اليوستفندي" والذي يتميز بجودته ومزاقة الرائع.

وأضاف أن الموسم الخاص باليوسفي يبدأ من شهر سبتمبر وحتي شهر يناير بالنسبة للأنواع الصيني، أما البلدي فيبدأ من شهر يناير وحتي مايو، موضحًا أنهم طوال العام يعملون في الموالح بجميع أنواعها هم وجميع أهالي وشباب القرية، مشيرًا إلي أن جناين قرية تفهنا توفر فرص عمل طوال العام لأبناء القرية والقري المجاورة.

وأوضح أن تغير المناخ أثر كثيراً في محصول هذا العام، ولكنهم تمكنوا من التغلب علي هذه المشاكل بفضل المجمع الزراعي الذي تم إنشاءه بمبادرة حياة كريمة، حيث يوجد متابعة دورية لجميع المحاصيل داخل القرية، كونها أحد أهم القري المزروعة بالموالح بالجمهورية، مشيراً إلى أنه يتم عقد ندوات باستمرار للتعريف بخطة التعامل مع التغييرات المناخية التي يشهدها العالم، موضحا أن المرشدين الزراعيين يتابعون جميع الزراعات أولا بأول وبفضل تلك المتابعة تم القضاء تمامًا علي سوسة النخيل.

اليوستفندي
اليوسفى
 
جناين القرية
جناين القرية

 

جناين القرية.
جناين الغربية

 

جناين اليوسفي
جناين اليوسفي

 

حصاد اليوستفندي
حصاد اليوسفي
موسم حصاد اليوستفندي.
أشجار اليوسفي فى الغربية

 

موسم حصاد اليوستفندي
موسم حصاد اليوسفي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة