عروض من الجزائر والعراق والكويت فى اليوم الأول لمهرجان المسرح العربى

الخميس، 11 يناير 2024 03:00 م
عروض من الجزائر والعراق والكويت فى اليوم الأول لمهرجان المسرح العربى عروض من الجزائر والعراق والكويت
بغداد :جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض اليوم الخميس ثلاثة عروض مسرحية فى اليوم الأول من مهرجان المسرح العربي، والعروض تبدأ بالعرض الجزائرى "ثورة" للمخرج عبد القادر جريو على مسرح الرشيد، ثم عرض من العراق وهو "جنون الحمائم" للمخرجة د.عواطف نعيم على مسرح المنصور، وآخر عروض اليوم سيكون العرض الكويتى "صمت" للمخرج سليمان البسام على المسرح الوطنى. 
 
ويبدأ المجال الفكرى اليوم أولى جلساته برئاسة د. يوسف عايدابى من السودان تحت عنوان "المسرح العراقى فى المشهد العربى والدولى"، ويشارك فى المحور الفكرى 166 باحثاً مسرحياً من العراق والدول العربية وعدد من المغتربين فى الدول الغربية سيخوضون فى أبحاثهم وتقاريرهم ودراساتهم أهم الإضاءات فى المسرح العربى. 
 
جدير بالذكر أن لجنة اختيار العروض المتأهلة للدورة 14 من المهرجان تكونت من د. يوسف عايدابي من السودان رئيسا للجنة وعضوية كل من : مهند الهادي (العراق)، د. محمد خير الرفاعي (الأردن)، د. عبد المجيد الهواس (المغرب)، معز حمزة (تونس).
 
وجدير بالذكر أن مهرجان المسرح العربي يصدر حوالي 20 كتابا عن المسرح العراقي، ويكريم 36 فائزا في المسابقات المختلفة بالمهرجان، ويحضره حوالي 600 مسرحي من كل الدول العربية، وهناك 19 عرضا مسرحيا منها 13 عرضا تتنافس علي جائزة الشيخ القاسمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة