شاهد أقدم منارة ثقافية.. مكتبة المحلة العامة عمرها 88 عاما ولسه بتستقبل زوارها

الخميس، 11 يناير 2024 05:15 م
شاهد أقدم منارة ثقافية.. مكتبة المحلة العامة عمرها 88 عاما ولسه بتستقبل زوارها المكتبة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل المكتبة العامة بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية والتي تعد من أقدم واعرق المنارات الثقافية، حيث تم انشاء هذه المكتبة عام 1936 وتحتضن أكثر من 55 ألف كتاب ومجلد في كافة العلوم ويتردد عليها المثقفين والباحثين عن المعرفة المختلفة للنهل من كُتبها.
 
وقال أحمد محمد البهلول مدير المكتبة، أن هذه المكتبة من أقدم واعرق المنارات الثقافية بمحافظة الغربية بل بمنطقة وجه بحري بالكامل، والتي كانت ومازالت منارة ثقافية لآلاف المثقفين في كافة ارجاء مدينة المحلة.
 
 
وأشار أن المكتبة تم انشاءها عام 1936 ويبلغ عمرها 88 عاما، مشيرا أن المكتبة تقع في موقع استراتيجي هام في وسط المدينة بجوار مجلس مدينة المحلة، وكانت تسمي بمكتبة البلدية سابقا ثم تغير الاسم للمكتبة العامة.
 
وأضاف أن المكتبة تخدم المحلة بالكامل وضواحيها، وتخدم الطلبة والباحثين والمثقفين، مبينا انها تضم 55 ألف كتاب ومجلد في شتى انواع المعرفة والعلوم، وركن خاص للشخصيات والتراجم.
 
وأوضح أن المكتبة تقدم خدماتها لروادها بالمجان، وأيضا هناك خدمة الاستعارة الداخلية والخارجية للكتب للاستفادة من علومها واعادتها مرة أخرى.
 
المكتبة من الداخل (2)
المكتبة من الداخل  

المكتبة من الداخل (1)
مؤلفات داخل مكتبة المحلة العامة

المكتبة من الداخل (3)
مكتبة المحلة العامة من الداخل 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة