نادى القصة يقيم ندوة "كاتب وكتاب سير وشهادات" فى بيت الشعر

الأربعاء، 10 يناير 2024 02:00 ص
نادى القصة يقيم ندوة "كاتب وكتاب سير وشهادات" فى بيت الشعر الكتاب المشاركون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم نادى القصة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، لقاء مع مجموعة الكتاب والكاتبات تحت عنوان "كاتب وكتاب"، من أجل الحديث عن "تجاربهم الجديدة.. سير وشهادات"، وذلك يوم السبت 13 يناير الحالى، فى تمام الساعة السادسة مساء، بمقر بيت الشعر.
 
يأتى اللقاء بمشاركة عدد من الكتاب وهم "مى مختار - تيسير النجار - منى خليل- هاني منسي- إنجى مطاوع - يوسف الشريف - أمل زيادة - هانية خانكان - هبة البدهلى - نورهان الزناتى"، كما يحل ضيفًا على اللقاء الكاتب الصحفى خيرى حسن، ويشرف على اللقاء الكاتبة منى ماهر.
 
بيت الست وسيلة "بيت الشعر" يقع بمنطقة الأزهر ملاصقاً من الناحية الجنوبية الشرقية لمنزل الهراوى، ومطلاً بواجهته الشمالية الشرقية (الرئيسية) على حارة الست وسيلة.
 
وبنى المنزل عام (1074 هـ 1664م) كما كتب على إزار كتابى بسقف المقعد يشير إلى أن هذا المنزل يمتلكه عبد الحق وشقيقه لطفي أولاد محمد الكناني وهما من شيدا هذا المنزل، وأن الست وسيلة هى آخر من امتلكته وهذا المبنى حالياً ملكية المجلس الأعلى للآثار.
 
ولهذا المنزل واجهة رئيسية هى الشمالية الشرقية وفى أقصى اليسار منها مدخل المنزل، حيث يؤدى إلى دركاه نصل منها إلى فناء سماوي ، يؤدي إلى المقعد والقاعة الرئيسية ومدخل آخر يؤدي الى القاعة الكبرى وقد انتهى ترميم هذا المنزل عام 2005 ، ويمثل نموذجاً فريداً لعمارة المنازل في العصر العثماني.
 
الكتاب المشاركون
الكتاب المشاركون
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة