انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى غدا.. اختبارات إلكترونية لمن تسلموا التابلت وورقية لباقى الطلاب.. وزارة التعليم: المدارس جاهزة ورفع الأسئلة على المنصة وإعلان أرقام الجلوس

الأربعاء، 10 يناير 2024 04:00 م
انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى غدا.. اختبارات إلكترونية لمن تسلموا التابلت وورقية لباقى الطلاب.. وزارة التعليم: المدارس جاهزة ورفع الأسئلة على المنصة وإعلان أرقام الجلوس الامتحانات الالكترونية - ارشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث تم وضع الأسئلة ورفعها على منصة الامتحانات الالكترونية، كما تم طباعة الأسئلة الورقية وتسليمها إلى المدارس، إضافة إلى إعلان أرقام جلوس الطلاب وتحديد لجان السير.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب، مع التصدي لمحاولات الغش وتطبيق القانون بحزم على أي مخالفات ترتكب أثناء سير الامتحانات، مشددة على منع دخول الطلاب بالتليفونات المحمول داخل لجان السير ويكتفى حضور الطالب بجهاز التابلت فقط لمن يؤدى الامتحان إلكترونيا، مع عدم السماح بدخول الطلاب بأى أدوات أخرى سواء كتب أو ملازم داخل لجان الامتحانات.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم متابعة سير الامتحانات الإلكترونية والورقية لتذليل أي عقبات خاصة في الامتحانات الإلكترونية حيث أن هناك فريق في كل مدرسة يعمل على متابعة سير الامتحان الإلكترونى للتعامل مع أي مشكلة تطرأ لدى الطلاب وحلها مباشيرة، مؤكدة أنه في حالة تعرض الطالب لأى مشكلة تقنية أو فنية سوف يتم تعويضه بامتحان ورقى في نفس الوقت، قائلة: الهدف من الامتحان هو تقييم الطلاب وقياس نواتج التعلم الحقيقة وهو ما سوف يظهر في الأسئلة.
 
وأوضحت أن الأسئلة سوف تشمل جميع جزئيات المنهج الدراسى، مشددة على أن الأسئلة التي تم وضعها راعت مستويات الطلاب المختلفة وسف تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، كما أنها سوف تبتعد عن الحفظ والتلقين، مؤكدة أن الأسئلة تم وضعت وفق مواصفات فنية موحدة على مستوى الجمهورية ولكن الأسئلة مختلفة لكل إدارة امتحان مختلف.
 
وأشارت الوزارة إلى  ضرورة التأكد من شحن بطارية جهاز التابلت بنسبة 100% حتى لا يفصل أثناء أداء الامتحان الإلكترونى، وعدم خروج الطالب من منصة الامتحان الإلكترونى قبل الانتهاء من الإجابة عن جميع الأسئلة، كما حذرت الطلاب من ترك والخروج من شاشة أو منصة الامتحان للانتقال إلى تطبيق أخر على التابلت لأن الخروج من منصة الامتحان قبل الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة سوف يعرض الطالب لمشكلة عدم العودة للامتحان مرة أخرى، إضافة إلى عدم الخروج من قاعة الامتحان إلا عند انتهاء الوقت المحدد للامتحان و بأذن من رئيس لجنة الامتحانات، كما وجهت الطلاب عند خروجهم من اللجنة بمغادرة المدرسة فورا وعدم التواجد في طرقات ومداخل المدارس لتوفير الهدوء لمن يؤدى الامتحانات.
 
وأكدت الوزارة، على أنه سيتم تصحيح امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى من  خلال المدارس والتوجيه الفني في الإدارات التعليمية أول بأول ويتم إعلان النتائج في المدارس بعد الانتهاء من أعمال التصحيح الورقى والإلكترونى، مشيرة إلى أن الصفين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية ومن ثم درجات الطالب في الفصلين الدراسيين تضاف لبعضهما وتحدد حالة الطالب راسب أم له دور ثان يعقد في يوليو 2024.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة