البحر الأحمر تستكمل المرحلة الثالثة من ممشى شمال الغردقة.. المحافظ يطالب بإنهاء الإنشاءات فى أسرع وقت ليوفر متنفسا لأهالى مناطق الأحياء والفيروز.. ويعلن عن إنشاء أكبر حديقة ترفيهية بالمنطقة.. صور

السبت، 09 سبتمبر 2023 04:00 ص
البحر الأحمر تستكمل المرحلة الثالثة من ممشى شمال الغردقة.. المحافظ يطالب بإنهاء الإنشاءات فى أسرع وقت ليوفر متنفسا لأهالى مناطق الأحياء والفيروز.. ويعلن عن إنشاء أكبر حديقة ترفيهية بالمنطقة.. صور أعمال الإنشاءات بممشى شمال الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

بدأت محافظة البحر الأحمر، فى أعمال المرحلة الثالثة من ممشى شمال الغردقة، وذلك بعد الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية شمال مدينة الغردقة حيث وجه محافظ البحر الأحمر على سرعة انهاء الانشاءات به ليكون متنفس ومكان ترفيهى لاهالى مناطق الاحياء والفيروز وكذلك مناطق شمال الغردقة بشكل عام خاصة وان تلك المرحلة أقرب المراحل من المناطق السياحية.

ووجه محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، مجلس مدينة الغردقة بقيادة اللواء ياسر حماية، بالإشراف المباشر على عملية التنفيذ بحيث تكون بدقة، وكذلك بإتقان فى تجهيز المناطق الخضراء بالممشى وكذلك مناطق الاستراحات والمظلات كما تم تنفيذها فى المرحلة الاولى والثانية.

ويبدأ الممشى السياحى شمال الغردقة من منطقة الفيروز وصولا إلى منطقة الفنادق المختلفة شمال الغردقة حيث أصبح الممشى مقصد للنزلاء من المصريين والأجانب بفنادق شمال الغردقة ويضم مجموعة من الكافيهات وكذلك المحال التجارية المختلفة.

وكان افتتح اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر فى إبريل الماضى المرحلة الثانية للممشى السياحى الجديد شمال الغردقة ويبلغ طول الممشى السياحى 8 كيلو مترات بتكلفة بلغت 100 مليون جنيه، وذلك بمشاركة عدد من المستثمرين من أصحاب الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة ليكون متنفسًا جديدًا لأهالى مدينة الغردقة.

 وقال محافظ البحر الاحمر أن الممشى الجديد شمال الغردقة يبلغ طوله 8 كيلو متر بتكلفة وصلت حوالى 100 مليون جنيه، ابتداءً من منطقة مبارك 7، مروراً بمنطقة هاواى، وحتى منتجع الجونة شمال الغردقة، ويهدف إلى إظهار المظهر الحضارى والجمالى للمدينة. حيث تم انشاؤه وتصميمه على احدث الأنظمة العالمية بايادٍ مصرية بالمشاركة المجتمعية بين المستثمرين السياحيين ومحافظة البحر الاحمر.

 وتابع: أن الممشى يضُم مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلى المظلات الموزعة بطول الممشى، بجانب الأشجار والإضاءة المميزة وكافيهات ومحلات سياحية، وأماكن انتظار سيارات، والإضاءة الحديثة والانترلوك الملون والمساحات الخضراء الواسعة.

كما أعلن اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، عن مشروع حديقة متكاملة ضخمة تمتد على مساحة 22 ألف متر مربع، بهدف تقديم وجهة ترفيهية متميزة لأهالى المدينة، حيث يتضمن المشروع ملعبى كرة قدم خماسيين، ومنطقة العاب للأطفال، مناطق خضراء جميلة، وكافتيريا.

 ومن جانبه قال اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة أن الموقع المختار للمشروع يبعد 550 متراً فقط عن الممشى السياحى الجديد ويخدم مشروعات سكنية متعددة تضم 2520 وحدة سكنية وعدة عمارات سكنية مثل الفيروز واللؤلؤة وتقسيم الجوهرة والنور.

 كما أوضح رئيس المدينة أنه تم تجهيز الملاعب الخماسية ذات أبعاد قياسية وطبعا للمعايير المطلوبة لسلامة اللاعبين، وذلك للاستفادة من طاقة الشباب فى أنشطة مفيدة، ورفع مستوى اللياقة البدنية والصحة العامة لهم.

 كما تتضمن أيضاً منطقة خاصة لألعاب الأطفال بمساحة 500 متر مربع لتناسب جميع الفئات العمرية الصغيرة، وتهدف الحديقة إلى الحفاظ على البيئة والجمالية بوجود مناطق خضراء مزروعة بأشجار متنوعة لتوفير مناظر جمالية مريحة لزوارها، وبرجولات ذات تصميم مميز، وجازيبوهات بها مقاعد ثابتة لراحة الزوار.

 كذلك يضم المشروع جميع الخدمات اللازمة من كافتيريا لتقديم المأكولات الخفيفة والمشروبات ببرجولة خارجية، ودورات مياه، ومكان مخصص للسيارات يسع 80 سيارة حتى لا يؤثر على الشوارع المحيطة.

 

أعمال الانشاءات بالمرحلة الثالثة من الممشى
أعمال الانشاءات بالمرحلة الثالثة من الممشى

 

أعمال الانشاءات بالممشى
أعمال الانشاءات بالممشى

 

أعمال الانشاءات بممشى شمال الغردقة
أعمال الانشاءات بممشى شمال الغردقة

 

إنشاء كافيهات ومحال تجارية
إنشاء كافيهات ومحال تجارية

 

إنشاءات المرحلة الثالثة
إنشاءات المرحلة الثالثة

 

متنفس اهالى شمال الغردقة
متنفس اهالى شمال الغردقة

 

ممشى شمال الغردقة
ممشى شمال الغردقة

 

يبلغ طولة 8 كيلو متر
يبلغ طولة 8 كيلو متر

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة