أكرم القصاص - علا الشافعي

أغراض لا يجب تنظيفها بصابون الصحون للحفاظ عليها.. أبرزها الأوانى الزهر

الخميس، 07 سبتمبر 2023 06:00 ص
أغراض لا يجب تنظيفها بصابون الصحون للحفاظ عليها.. أبرزها الأوانى الزهر صابون الصحون.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صابون الأطباق هو واحد من أكثر المنظفات التي تستخدم بشكل شبه يومي، أثناء تنظيف وترتيب المنزل، سواء لتنظيف الأطباق، أو الأسطح، أو حتى السيراميك، وعلى الرغم من أنه له العديد من الاستخدمات المختلفة إلا أن هناك بعض الأشياء يجب تجنب استخدام هذا النوع من الصابون لتنظيفه، حيث إنه ممكن أن يؤثر عليه بالسلب، ويستعرض" اليوم السابع" أبرز الأشياء التي يجب ألا يستخدم صابون الأطباق معها، وذلك وفقاً لما نشره موقع "onegoodthingbyjillee".

تنظيف
تنظيف

الجلود

يزيل صابون الأطباق الزيوت الطبيعية الموجودة في الجلد، وغسل الجلود بصابون الصحون يتسبب فى تقشرها مع مرور الوقت.
 

الأرضيات الصلبة
 

من المفترض أن تكون الأرضيات الخشبية في منزلك متينة، لكن التنظيف بصابون الصحون وغيره من المنظفات غير مناسب وقد يؤدي إلى خدشها، ولتنظيفها بالطريقة الصحيحة، يجب البدء بالكنس أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية لإزالة الرمل والحصى، ثم مسحها باستخدام منظف لطيف مصنوع خصيصا للأرضيات الخشبية.

صابون الاطباق
صابون الاطباق

الحرير

 فمن المهم بشكل خاص تجنب استخدام المنظفات القاسية أو القوية عند تنظيف الحرير، مثل صابون الصحون حيث يعتبر بالتأكيد منظفا قويا، والحرير يحتاج لمنظفات خفيفة للحفاظ عليه.

الحديد الزهر

يعرف عشاق الحديد الزهر مدى أهمية الحفاظ على طبقة من الزيت على مقاليهم لمنع التصاق الطعام، عندما يتم تنظيف المقالي المصنوعة من الحديد الزهر بشكل صحيح، سيصبح التتبيل أفضل وأقوى بمرور الوقت، ويفضل تجنب غسله بصابون الأطباق للحفاظ على هذه الأوانى .

صابون مواعين
صابون مواعين

السيارات

قد يكون طلاء السيارات قويا بما يكفي، ولكن غسله بصابون الأطباق، قد يؤدي  إلى إتلاف الطلاء نهائياً بشكل دائم، حيث يمكن لصابون الأطباق أن يزيل الطبقة الواقية فوق الطلاء بسهولة وتركه عرضة للتلاشي والأكسدة.

ماكينات صنع القهوة

على الرغم من أنه قد يكون من المغري تنظيف ماكينة القهوة بصابون الأطباق المقاوم للدهون لإزالة بقايا الزيت التي تتركها القهوة، إلا أنه من الأفضل تجنب ذلك، فوضع الصابون فيه لن يؤدي إلا إلى خلق فوضى فقاقيع وقد يكون من المستحيل شطفه تماما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة