جهاز الإحصاء: ميكنة نظام تسجيل المواليد والوفيات يمكننا من الحصول على بيانات فورية

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 11:58 م
جهاز الإحصاء: ميكنة نظام تسجيل المواليد والوفيات يمكننا من الحصول على بيانات فورية حسين عبد العزيز مستشار رئيس جهاز الإحصاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين عبد العزيز مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن دراسة الزيادة السكانية تتطلب توافر البيانات، حيث نرصد التغيرات التى تحدث في التغيرات الديموجرافية كى نضع أمام متخذى القرار الأدلة التي تمكنه من تبنى السياسات المناسبة للمعلومات.

وأضاف مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، خلال برنامج "كل الزوايا" المذاع على قناة ON تقديم الإعلامية سارة حازم طه، :"نقيم الوضع السكانى، ونرى أن الزيادة الطبيعية للسكان أكبر من قدرات الموارد التي توفرها الدولة ".

وأوضح حسين عبد العزيز، أن هناك علاقة واضحة بين معدل النمو السكان ومعدل نمو الاقتصاد فكى يشعر المواطن أن مستوى معيشته لم يتغير لابد أن يكن معدل النمو الاقتصادي 3 أضعاف معدل النمو السكانى .

وتابع مستشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، :"ليس لدينا هجرة طويلة المدى ولكن المواطن يسافر للخارج ثم يعود لمصر، وتم ميكنة نظام تسجيل المواليد والوفيات يمكننا من الحصول على بيانات رسمية فورية عن المواليد والوفيات، وخلال أخر 3 سنوات نزيد 2,2 مليون مولود في السنة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة