قواعد أساسية للعناية باليدين.. لبشرة ناعمة بدون جفاف

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 10:00 م
قواعد أساسية للعناية باليدين.. لبشرة ناعمة بدون جفاف العناية بالبشرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية باليدين جزء مهم من روتين الجمال والصحة الشخصية، إذ تعتبر اليدين بمثابة بصمة شخصية لنا وتعكس صحتنا وعنايتنا بأنفسنا، وتعاني اليدان بشكل خاص من التأثيرات اليومية مثل التعرض للماء والمنظفات الكيميائية والعوامل الجوية، تتسبب هذه العوامل في جفاف الجلد وتشققه وخشونته، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تتعرض اليدان للشمس وتلوث البيئة، ما يسبب تلفًا إضافيًا للبشرة.

لذلك من المهم العناية الجيدة باليدين للحفاظ على نعومة وجمال البشرة، ويمكن متابعة التقرير التالى من موقع "yesmadam" لمعرفة بعض النصائح المهمة للعناية باليدين.

 

نصائح للعناية باليدين للحصول على نعومة شديدة

ترطيب اليدين في الوقت المناسب

غسل اليدين كثيرا يزيل الرطوبة من الجلد، لهذا يجب اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة، للتحكم بفقدان الرطوبة، والمرطب قادر على الحفاظ على رطوبة الجلد، لجعل البشرة ناعمة ورطبة.

العناية باليدين
العناية باليدين

وضع قناع اليدين

قد تكون مفاصل اليدين داكنة وتشعر الفتاة بالكثير من الإحباط، لكن يمكن استخدام قناع اليدين لوضعه للتفتيح، ويمكن صنع قناع عن طريق استخدام صودا الخبز، ونصف ليمونة، ويتم أخذ الليمون ووضعه على صودا الخبز، مع فرك المفصل لمدة تصل من 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم مسحه بقطعة من القماش القطنى.

 

ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية

الأعمال المنزلية لا تنتهى، لكن يمكن للفتاة أن تحمى يديدها عن طريق ارتداء قفاز اليدين، أثناء غسل الأطباق أو غسل الملابس لمنع جفاف البشرة وعدم تشققها، وحماية اليدين بشكل جيد وبسيط.

قفاز
قفاز

وضع زيت فيتامين E لترطيب الأظافر

يجب عند اتباع روتين للعناية باليدين، الاهتمام بالأظافر، ويجب ترطيبها مع الجلد، للحصول على بشرة جميلة وصحية، عن طريق وضع زيت فيتامين E كل يوم على جلد اليدين وعلى الأظافر، ويمكن شراء كريم خاص لترطيب اليدين، مع برد الأظافر حتى لا تتعرض للكسر، ووضع كريم خالى من الصبغة لشفاء أي جفاف على الجلد الذى قد يؤلم الفتاة.

ترطيب الاظافر
ترطيب الاظافر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة