الزهر لما يلعب فى اليانصيب.. أمريكى يفوز بالجائزة الأكبر تاريخيا بقيمة 1.35 مليار دولار.. آخر يفوز بالمليون.. فتاة كندية تربح 48 مليونا بعد شراء أول تذكرة يانصيب فى حياتها.. ومسنة تصبح سعيدة الحظ 3 مرات متتالية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 01:00 م
الزهر لما يلعب فى اليانصيب.. أمريكى يفوز بالجائزة الأكبر تاريخيا بقيمة 1.35 مليار دولار.. آخر يفوز بالمليون.. فتاة كندية تربح 48 مليونا بعد شراء أول تذكرة يانصيب فى حياتها.. ومسنة تصبح سعيدة الحظ 3 مرات متتالية جوائز اليانصيب
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قيراط حظ ولا فدان شطارة، ينطبق هذا المثل على عدد من الأشخاص حول العالم ممن كان الحظ حليف لهم وأصبحوا من أصحاب الثروات الطائلة ليتبدل شكل حياتهم بعد أن فازوا بجوائز اليانصيب المليونية بل والتى تصل أحيانًا قيمتها إلى مليارات الدولارات.

فائز واحد بجائزة يانصيب أمريكية بقيمة 1.35 مليار دولار

فى البداية، تأتى الإشارة إلى شخص مجهول الهوية، لكنه بالتأكيد سعيد الحظ جدًا خصوصا بعد الإعلان عن فوزه بجائزة يانصيب تتجاوز الـ 1.35 مليار دولار أو 724.6 مليون دولار نقدًا، والتى تعد ثانى أكبر جائز فى تاريخ جوائز ميجا ميلونز الشهيرة.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية، فإن الأرقام الفائزة والتى تم الإعلان عنها لتصبح الجائزة المثيرة من نصيب الرجل، هى 30,43,45,46,61  وجولد ميجا بول 14.

يانصيب
يانصيب

أمريكي يفوز بمليون دولار يانصيب بعد شرائه تذكرة بـ 10 دولارات

الشخص الثانى الذى نستعرض تجربته المثيرة فى الفوز بجوائز اليانصيب، هو رجل أمريكى الجنسية وفاز بمليون دولار من اليانصيب بعد أن اشترى تذكرة سعرها فقط 10 دولارات، بعد أسبوع فقط من انتقالة إلى ولاية كارولينا الشماليه، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

بعد أقل من أسبوع من انتقاله إلى ولاية كارولينا الشمالية، قال جيريمي هارتزل إنه "شعر برغبة في شراء تذكرة من متجر كويك مارت المحلي في مارشال، نورث كارولاينا"، وأضاف هارتزل، "جئت إلى هنا لأستأجر، لكنني الآن آتي إلى هنا للشراء، لا يمكن لهذا أن يأتي في وقت أفضل من حياتى."

اختار هاتزل مبلغًا إجماليًا قدره 600000 دولار بدلاً من اختيار دفع 50000 دولار على مدى 20 عامًا عندما ذهب إلى مقر اليانصيب في رالى لتحصيل مكاسبه، واتباعا لنظام الحصول على المال بعد خصم الضرائب، كان لا يزال لديه مبلغ كبير قدره 426،063 دولارًا بعد أن جمعت ولاية كارولينا الشمالية مقتطعات ضرائب الولاية والضرائب الفيدرالية من فوزه.

شخص يفوز بمليون دولار يانصيب
شخص يفوز بمليون دولار يانصيب

كندية تربح 48 مليون دولار بعد شراء أول تذكرة يانصيب فى حياتها

وفى تجربة أخرى، قررت فتاة كندية بمناسبة عيد ميلادها الثامن عشر، الاستماع لنصيحة جدها وشراء تذكرة يانصيب لأول مرة "لتجرب حظها"، لينتهي بها الأمر بربح 48 مليون دولار.

وبفوز جولييت لامور، وهى طالبة في سو سان ماري في أونتاريو، بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها 48 مليون دولار، أصبحت أصغر شخص يفوز في كندا بمبلغ كبير كهذا.

جولييت لامور
جولييت لامور

وحسب موقع سكاى نيوز، خلال تسلمها جائزتها، حكت "لامور" الأسباب التى دفعتها لشراء التذكرة، قائلة: "جدي قال لى لقد بلغت الثامنة عشرة، اشتري تذكرة وجرّبي حظك"، واتصلت الفتاة بوالدها عند وصولها للمتجر للشراء، لسؤاله عن الإجراءات اللازمة للمشاركة في اليانصيب.

وكانت شركة يانصيب "أو إل جى" الخاصة بأونتاريو، قد أعلنت هوية الفائزة الوحيدة بالجائزة الكبرى فى السحب، إلا أن لامور لم تكن تتابع نتائج السحب ولم يخطر فى بالها أنها قد تكون الفائزة.

وبعد إعلان النتيجة، علمت "لامور" من زملائها أن التذكرة الفائزة تم شراؤها فى سو سان مارى، وبعدما اقترح عليها أحد زملائها أن تتحقق من تذكرتها عبر تطبيق "أو إل جي"، فوجئت بأنها الفائزة.

أمريكية تفوز بجائزة يانصيب للمرة الثالثة فى 3 سنوات

ومن بين التجارب التى لا تتكرر كثيرًا، احتفلت مسنة أمريكية من ولاية ماريلاند، بفوزها بجائزة يناصيب تقدر قيمتها بـ 50 ألف دولار، وكانت ثالث جائزة من نوعها تفوز بها فى غضون ثلاث سنوات، بحسب ما قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية.

وذكرت الشبكة أن السيدة البالغة من العمر 61 عاما من مقاطعة مونتجمرى كانت قد اشترت مؤخرا تذكرتين قيمتهما 5 دولارات. ولم تفز التذكرة الأولى، لكن الثانية كانت سببا فى حصولها على أعلى قيمة للجائزة وهى 50 ألف دولار.

يانصيب
يانصيب

وهذا الأمر وحده رائع، لكنها المرة الثالثة التي تفوز فيها بجائزة قدرها 50 ألف دولار فى المتجر، وفقا لمسئولى اليناصيب فى ماريلاند، وفى أغسطس 2018، فازت بجائزة بونص نقدية قيمتها 50 ألف دولار، وفى أكتوبر التالى فازت بجائرة لعب أخرى.

السيدة - التي لم يتم الكشف عن اسمها - قالت إنها صدمت عند فوزها للمرة الثالثة، وقالت للمسئولين إنها لم تصدق الأمر، وبعد أن تلاشت صدمتها، طلبت الفائزة المحظوظة صديقتها المقربة لإبلاغها بالخبر، وقالت الصديقة إنها عندما علمت بالأمر كانت مسرورة للغاية لأجلها، فقد كان من الصعب تصديق أنها فازت بـ 50 ألف دولار مجددا.

وقالت الفائزة: "يعرفون بالطبع مدى ندرة فرصة حصول أي شخص على جائزة يناصيب، ناهيك عن حدوث ذلك لمدة ثلاث سنوات، فالناس يلعبون كل يوم ولا يفوزون، فمن الرائع أن افوز ثلاث مرات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة