أهم أخبار العرب والعالم حتى منتصف الليل.. أوكرانيا تعلن استعادة أراضٍ على الجبهة الشرقية.. رئيس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك.. مباحثات أمريكية فلسطينية حول تعزيز العلاقات الثنائية

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023 12:00 ص
أهم أخبار العرب والعالم حتى منتصف الليل.. أوكرانيا تعلن استعادة أراضٍ على الجبهة الشرقية.. رئيس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك.. مباحثات أمريكية فلسطينية حول تعزيز العلاقات الثنائية أوكرانيا
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

أوكرانيا تعلن استعادة أراضي على الجبهة الشرقية والتقدم نحو الجنوب

أعلنت أوكرانيا، الاثنين، أن قواتها استعادت مزيدا من الأراضي على الجبهة الشرقية وتتقدم جنوبا في إطار هجومها المضاد على القوات الروسية، في وقت أعلنت روسيا إحباط هجوم شنته كييف بطائرات مسيّرة على أراضيها.

 
أوكرانيا تعتزم تحدي حظر الاتحاد الأوروبي على حبوبها إذا تم تمديده

قال إيجور جوفكفا، نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المعني بالشئون الخارجية، إن بلاده سوف تلجأ إلى لجنة تحكيم إذا مددت المفوضية الأوروبية قرارها الخاص بحظر واردات الحبوب من أوكرانيا إلى خمس دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي، الذي من المفترض أن ينتهي مفعوله في 15 سبتمبر الجاري.

 
ألمانيا تطالب بإصلاح الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في ضوء التحولات العالمية

طالبت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، بإصلاح الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، في ضوء تحولات القوى العالمية.

روسيا: الاتصالات مع أمريكا حول تبادل السجناء مغلقة وسرية

صرح مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، بأن الاتصالات مع أمريكا فيما يتعلق بتبادل السجناء سوف تكون مغلقة وسري

 

مباحثات أمريكية فلسطينية حول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جرى خلاله استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وفق وكالة "وفا".

 
مجلس الوزراء اليمني يدعو للضغط على الحوثيين لإحلال السلام والاستقرار

دعا مجلس الوزراء اليمني، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى مضاعفة الضغوط بما في ذلك خيار العقوبات

المغرب يحصل على "وضع شريك الحوار القطاعي" لدى رابطة آسيان

أكد وزراء الخارجية لدول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وبشكل رسمي، خلال اجتماعهم اليوم الاثنين بجاكارتا، منح المملكة المغربية وضع "شريك الحوار القطاعي" لدى هذا التجمع.

رئيس الوزراء العراقي يوجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك، بصفته القائد العام للقوات المسلحة العراقية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء "واع".

تونس تعلن تسجل أول إصابة بمتحور كورونا "إي جي 5" لدى رضيع

أعلن عضو اللجنة العلمية لمجابهة "كورونا" ورئيس لجنة التلقيح في تونس، هاشمي الوزير، تسجيل أول إصابة بالمتحور الجديد لفيروس "كورونا" (اي جي 5) لدى رضيع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة