تطبيق "انجدني" وقصة عن التنمر.. "جومانة ومعاذ" موهبتان فازتا بجوائز المبدع الصغير

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 10:29 م
تطبيق "انجدني" وقصة عن التنمر.. "جومانة ومعاذ" موهبتان فازتا بجوائز المبدع الصغير جومانة سامح ومحمد عادل الفائزان بجوائز المبدع الصغير
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت جومانة سامح الفائزة بالمركز الأول في المبدع الصغير، إن قصة التنمر التي كتبتها حقيقية حدثت مع صديقة لها وأرادت أن تفيد الآخرين بها، موضحة أنها كتبت حلا للمشكلة بعمل صندوق يضع كل شخص يضع فيه مشكلته دون أن يكتب اسمه، ويتم حل المشكلة في الطابور.
 
وأضافت جومانة، خلال مداخلة عبر "زووم" ببرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامية إيمان الحصرى: "مينفعش نتنمر على حد وكلنا ربنا خلقنا، وكلنا بشر".
 
من جانبه قال معاذ عادل الفائز بجائزة التطبيقات والمواقع الإلكترونية، إنه قدم تطبيق "انجدني" يساعد سائقي السيارات إذا تعرضت سياراتهم لعطل، ومتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، له واجهة بسيطة ويسجل الشخص مكانه ويساعده التطبيق بتوجيهه لأقرب ميكانيكي.
 
وتابع: "عربية والدي كانت تعطل فترات طويلة واحنا ماشيين في الطريق، وجاتلي الفكرة ازاي أساعد أي حد ممكن يتعرض لعطل في الطريق"، مشيرا إلى أنه يتمنى عمل روبوت يساعد الأشخاص في المستشفى بدلا من الممرضين بسبب انتقال العدوى، أو يقدم رعاية صحية للمرضى في المنازل.
 
يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، كرمت الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير للأطفال والنشء، بدورتها الثالثة 2023، والتي أقيمت تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس، ونظمها المجلس الأعلى للثقافة.
 
 ووجهت وزيرة الثقافة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاهتمامه الكبير بدعم واحتضان مبدعي مصر من الأطفال والنشء، وتخصيص جائزة الدولة للمبدع الصغير، تتويجًا لقيمة هذه المواهب الإبداعية بمجالات الثقافة والفنون والابتكارات المتعددة، كما ثمنت رعاية السيدة انتصار السيسي، للجائزة حرصا منها على دعم وصقل قدرات أبنائنا بالمجالات المتنوعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة