أكثر من 60 دولة تشارك في مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الدينى في نسختها السابعة.. ميكنة التحكيم بالتنسيق مع منظومة التحول الرقمي.. ولأول مرة استقبال متسابقين من سن 6 سنوات.. صور

السبت، 30 سبتمبر 2023 12:00 ص
أكثر من 60 دولة تشارك في مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الدينى في نسختها السابعة.. ميكنة التحكيم بالتنسيق مع منظومة التحول الرقمي.. ولأول مرة استقبال متسابقين من سن 6 سنوات.. صور جانب من المسابقة
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تغفل القيادات التنفيذية في محافظة بورسعيد ملفا واحدا، حتى المسابقات الخاصة بالقرآن الكريم والابتهال الدينى والتي تصدرت فيها المحافظة لتُصبح مسابقة دولية تُشارك فيها عدد كبير من دول العالم.

وانطلقت فاعليات المسابقة المحلية للقرآن الكريم والابتهال الديني المؤهلة للدولة، والتي تستمر حتي 30 أكتوبر، على أن يتم استقبال طلبات الإشتراك من المتسابقين من داخل وخارج مصر، ويجري خلالها إختيار الأوائل للمشاركة في المسابقة الدولية.

وأعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن اللجنة العليا المنظمة تلقت موافقة رئيس مجلس الوزراء، وبدأت بالفعل في ترتيب فاعليات المسابقة، والتي تقام في شهر فبراير من عام 2024.

 

المسابقة المحلية

وبدأت اللجنة المنظمة للمسابقة، في تلقي طلبات الإشتراك والمقاطع الصوتية للنسخة السابعة من المسابقة، وذلك لاختيار الأوائل الذين سوف يشاركون في المسابقة الدولية.

وانطلقت فاعليات المسابقة المحلية 25 سبتمبر وتستمر حتى 30 أكتوبر، على أن يتم عقد لجنه تقييم المقاطع الصوتية من 20 اكتوبر وحتى 25 أكتوبر، ويتم عقد اختبارات التصفية المحلية الأولى من 31 اكتوبر حتى 2 نوفمبر، وتُعقد اختبارات التصفية المحلية الثانية اعتباراً من 21 نوفمبر وحتى 23 نوفمبر، ويتم عقد التصفية المحلية الثالثة من 2 يناير حتى 4 يناير من عام 2024، وذلك لإختيار الأوائل وتحديد المشاركين في المسابقة الدولية.

 

قبول متسابقين من 6 إلى 12 عامًا 

تستضيف المسابقة لأول مرة فرع جديد من سن 6 لـ 12 سنوات، ويتم دمج الحفظ للذكور والإناث في فرع واحد، ويمكن للإناث أن يشاركن في فرع الإنشاد الدينى.

 

ميكنة لجنة التحكيم

ويعقد محافظ بورسعيد، بشكل مستمر اجتماعات تنسيقية لمتابعة آليات تنفيذ مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم والابتهال الديني فى دورتها السابعة، مستعرضاً الترتيبات والتنسيقات التى تم وضعها من قبل أعضاء اللجنة، من بينها ميكنة لجنة التحكيم وذلك بالتنسيق مع إدارة التحول الرقمي بالمحافظة .

وأضاف عادل المصيلحى، المدير التنفيذي، أن لجنة تقييم المقاطع الصوتية سوف تبدأ أعمالها من 20 وحتى 25 أكتوبر المقبل، على أن يتم عقد اختبارات التصفية المحلية الأولى اعتباراً من 31 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر، ويتم عقد التصفية المحلية الثانية من 21 وحتى 23 نوفمبر، كما يتم اختبارات التصفية الثالثة من 2 وحتى 4 يناير من عام 2024، وذلك لإختيار الأوائل وتحديد المشاركين في المسابقة الدولية.

وأكد اللواء عادل الغضبان، علي أهمية المسابقة، والتي تأتى من كونها تجمع مشاركين من جميع أنحاء العالم، وتعكس التقدم الحضاري والثقافى للدولة المصرية، كما تؤكد علي قدرة مصر على تنفيذ الفعاليات والمسابقات العالمية خاصة فى ظل الظروف التى يواجهها العالم.

وأشار إلى أن المسابقة تستهدف الوصول لفئة الشباب وتنمية مهاراتهم الدينية والثقافية، مؤكداً على جاهزية محافظة بورسعيد لتنفيذ المسابقة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

 

تصفيات أون لاين

وكشف الإعلامي عادل مصيلحي، المنسق العام والمدير التنفيذي، عن فروع المسابقة وهي : الفرع الأول للذكور والإناث في حفظ القرآن الكريم كامل بقراءة كاملة مثل قراءة الإمام عاصم براويه شعبة وفحص أو قراءة الإمام نافع براويه قالون وورش أو أي قراءة أخرى من القراءات العشر، والفرع الثاني للذكور فقط ويكون الصوت الحسن في التلاوة المجودة مع إتقان الحفظ والأحكام والمقامات الصوتية، والفرع الثالث للذكور والإناث في الابتهال والإنشاد الديني، والفرع الرابع للذكور والإناث من الأطفال من سن 6 سنوات حتى 12 سنة وهو ينقسم إلى قسمين: القسم الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع حفظه لتفسير جزء عم الجزء الثلاثين.

وأوضح المدير التنفيذي أن شروط المسابقة: ألا يقل السن عن 16 عاما ولا يزيد عن 30 عاما للثلاثة فروع الأولى، وألا يقل السن عن 6 سنوات ولا يزيد عن 12 عاما للفرع الرابع، علي الا يسمح للمتسابق بالمشاركة في أكثر من فرع، وألا يكون المتسابق قد فاز بأحد المراكز في الدورات السابقة دوليا في نفس الفرع المراد الاشتراك فيه.

وأشار إلى أن طريقة التقديم كالتالي : يقوم المتسابق بتسجيل مقطع صوتي مدته ثلاث دقائق، ويراعي فيه أن هذا المقطع هو التصفية الأولى له في المسابقة، ثم يقوم بإرساله على الإيميل الخاص بالمسابقة مع كتابة البيانات كاملة في الرسالة الاسم رباعي وتاريخ الميلاد والسن والتليفون والعنوان والفرع المراد الاشتراك فيه، مع كتابة القراءة المراد الاشتراك بها، وعن طريق تقييمه في هذا المقطع يتم اختياره للمشاركة في التصفيات التالية، على أن تتم كتابة الاسم والفرع في عنوان الرسالة، وإيضاح نوع الرواية التي يقرأ بها في نص الرسالة، علما بأنه سيتم تجاهل أي رسالة غير كاملة البيانات.

وأكد أن آخر موعد للاشتراك هو 20 أكتوبر 2023، وتبدأ المسابقة تصفيتها المحلية عن بعد "أون لاين" في مرحلة التسجيلات الصوتية حتى يتم اختيار المتأهلين منهم للحضور للتصفية المباشرة في بورسعيد، ثم اختيار الفائزين منهم للمشاركة في المسابقة الدولية والتي ستقام على أرض بورسعيد في 2 فبراير من العام القادم.

 

مسابقة الشيخ الشحات محمد أنور

تحمل المسابقة الدولية، إسم القارئ الشيخ الشحات محمد أنور رحمه الله، أحد مؤسسي المسابقة منذ بدايتها عام 2003، والتي تقام تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ودعم وإشراف اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ورئيس اللجنة العليا، وبمشاركة أكثر من 60 دولة.

التنسيق للمسابقه
التنسيق للمسابقه

 

التنسيق لمسابقة القران
التنسيق لمسابقة القران

 

 

الحضور بالاجتماع التنسيق
الحضور بالاجتماع التنسيق

 

 

الحضور في الاجتماع التنسيقي
الحضور في الاجتماع التنسيقي

 

 

بعض اجرادات التصفيات الدورة الماضيه
بعض اجرادات التصفيات الدورة الماضيه

 

 

عدد من المتسابقين
عدد من المتسابقين

 

 

مسابقة الفائزون
مسابقة الفائزون

 

 

مسابقة القرآن الكريم
مسابقة القرآن الكريم

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة