المخرج المخضرم مارتن سكورسيزي يطلق صرخة جديدة: "صناعة السينما انتهت".. المخرج العالمى يعاود انتقاد كبرى استوديوهات هوليوود وأفلام الخارقين ويصفها بـ"أفلام الفشار".. ويؤكد أنها بعيدة عن مفهوم السينما الحقيقى

الخميس، 28 سبتمبر 2023 10:40 م
المخرج المخضرم مارتن سكورسيزي يطلق صرخة جديدة: "صناعة السينما انتهت".. المخرج العالمى يعاود انتقاد كبرى استوديوهات هوليوود وأفلام الخارقين ويصفها بـ"أفلام الفشار".. ويؤكد أنها بعيدة عن مفهوم السينما الحقيقى مارتن سكورسيزي
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرخة جديدة أطلقها المخرج المخضرم مارتن سكورسيزي، وذلك من خلال مجلة GQ، حيث أعلن أن السينما الحقيقة انهارت وانتهت، معللا ذلك باهتمام كبرى ستوديوهات هوليوود بإنتاج أفلام أبطال الخارقين، والتي سبق وانتقدها من قبل فى عام 2019، ووصف سكورسيزي للمجلة أفلام الخارقين بكونها أفلام الفشار في إشارة إلى رداءة مستواها وابتعادها عن السينما الحقيقية بمفهومها.
 
وأضاف مارتن سكورسيزي أن كبرى استوديوهات هوليوود تهتم بتلك النوعية من الأفلام وتترك السينما الحقيقية التي تتحدث عن المشاعر والأفكار الخاصة مفضلة أفلام الخارقين عليها.
 
جاء لقاء سكورسيزي مع المجلة بسبب حوار حول فيلمه الجديد Killers of the Flower Moon
وهو الفيلم الذي يجمع الفيلم النجوم ليوناردو دي كابريو وروبرتدي نيرو وليلي جلادستون، ويحكى الفيلم قصة واقعية عن الجشع والقتل، ويجسد فيه ليوناردو دي كابريو وليلي جلادستون دور محققين في جريمة قتل تضمنت مقتل أفراد من قبيلة أوسيدج في أوكلاهوما.
 
يأتي الفيلم استنادا إلى كتاب ديفيد جران الأكثر مبيعًا والذي نال استحسانًا واسع النطاق، تدور أحداث فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن العشرين، ويصور القتل المتسلسل لأعضاء من قبيلة أوسيدج الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تُعرف باسم عهد الإرهاب.
 
ويمثل الفيلم التعاون السابع بين دي كابريو وسكورسيزي، ويشارك في بطولة الفيلم الذي تبلغ مدته 156 دقيقة جيسي بليمونز وجون ليثجو وأفضل ممثل حائز على جائزة الأوسكار بريندان فريزر، وتبلغ ميزانيته 200 مليون دولار.
 
وحصل أحدث أفلام المخرج العالمى مارتن سكورسيزي Killers of the Flower Moon، الذى تم عرضه لأول مرة خلال مهرجان كان السينمائى الدولى على 9 دقائق من التصفيق بعد انتهاء عرضه، ومن المقرر أن يعرض في مهرجان الجونة بدورته السادسة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة