الحكومة ترسم البسمة على وجوه طلاب الوادى الجديد.. إنجاز أول معهد فنى صحى بالداخلة وإدخاله الخدمة العام الدراسى الحالى.. دمج المعهد بمعاهد التمريض بالمحافظة.. وفتح 3 شعب تعليمية ورفع كفاءة بيوت الطلاب.. صور

الخميس، 28 سبتمبر 2023 01:30 ص
الحكومة ترسم البسمة على وجوه طلاب الوادى الجديد.. إنجاز أول معهد فنى صحى بالداخلة وإدخاله الخدمة العام الدراسى الحالى.. دمج المعهد بمعاهد التمريض بالمحافظة.. وفتح 3 شعب تعليمية ورفع كفاءة بيوت الطلاب.. صور المعهد الفنى الصحى
الوادي الجديد-ماهر البهنساوي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادى الجديد لتشغيل المعهد الفنى الصحى بالداخلة لاستقبال الطلاب المقبولين فى المعهد فى العام الدراسى الجديد، وذلك بعد صدور قرار وزير الصحة والسكان بإدراج المعهد الفنى الصحى بمركز الداخلة ضمن تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 /2024 وبدء الدراسة بالمعهد اعتبارًا من بداية العام الدراسى، والذى يشمل إنشاء 3 شُعب علمية بالمعهد وهى (المختبرات الطبية - الحاسب الآلى - المعاونون الصحيون) وذلك وفقًا لاحتياجات القطاع الصحى بالمحافظة من الكوادر الفنية الصحية، فى إطار خطة الدولة للارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية بالمناطق النائية والأكثر احتياجًا وتوفير الاحتياجات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة لخدمة وتطوير المنظومة الصحية والتعليمية بالمحافظة.

كما وافقت الإدراة العامة للتعليم الفنى الصحى بوزارة الصحة والسكان على ضم فروع المعاهد الفنية للتمريض بالخارجة والداخلة والفرافرة، إداريًا للمعهد الفنى الصحى بالوادى الجديد بدلًا من تبعيتها لأسيوط، وذلك اعتبارًا من العام الدراسى الجديد تأكيدا على حرص المحافظة على توفير كافة الخدمات لأبنائها والحد من الانتقال خارجها للحصول على هذه الخدمات، وتيسيرًا على المواطنين وتخفيفًا للوقت والجهد، موجهًا الشكر للوزارة للدعم الدائم والتعاون المثمر فى توفير خدمة طبية لائقة للمواطنين.

وقال اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، إنه جرى الانتهاء من كافة التجهيزات فى المعهد حيث استقبلت المحافظة مؤخرا لجنة من وزارة الصحة والسكان والإدارة العامة للمعاهد الفنية الصحية لمقر المعهد الفنى الصحى بالداخلة، وذلك للوقوف على مدى جاهزيته لدخول الخدمة من حيث التجهيزات الطبية والإدارية، حيث جرى عقد مقابلات للمتقدمين بالانتداب لشغل وظيفة مدير ووكيل والطاقم الإدارى بالمعهد، وذلك ضمن استعدادات المحافظة لبدء الدراسة بالمعهد الفنى الصحى بمركز الداخلة، وذلك بالتزامن مع العام الدراسى المقبل.

وأضاف المحافظ، أن المعهد الفنى الصحى بالداخلة هو أول معهد فى هذا التخصص يتم افتتاحه بالمحافظة، ويتبع وزارة الصحة واشرفت على تسليمه مديرية الإسكان بالمحافظة والذى يقع شمال مدينة موط، حيث كان موقع مستشفى الحميات سابقا وجرى إحلالها وترميمها بتكلفة 2 مليون جنيه تقريبا والذى يتكون من 3 طوابق وحديقة كبيرة وبرجولات انتظار للطلاب بين المحاضرات والسكاشن حيث تم تنفيذ قاعات كبيرة للمحاضرات ومعامل متخصصة وغرف للجهاز الإدارى والأكاديمى بالمعهد.

ومن جانبهم أبدى أهالى مركز الداخلة سعادتهم الشديدة بالانتهاء من تجهيز أول مؤسسة للتعليم الجامعى بمقر مدينة موط وهو ما سيدعم العملية التعليمية والخدمات الصحية التى يفتقدها المركز وسيتم توفيرها من خلال المعهد الفنى الصحى الذى سيدخل الخدمة هذا العام حيث قال فوزى محمود من أهالى مدينة موط فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن محافظ الوادى الجديد هو صاحب المجهود الأكبر فى إنجاز هذا المشروع وغيره من مشروعات التنمية المستدامة فى مركز الداخلة بصفة خاصة وفى المحافظة بصفة عامة، مؤكدًا على أن افتتاح أول معهد فنى صحى هو نواه لإنشاء فروع للجامعات الحكومية والخاصة فى مركز الداخلة.

وقالت شيرين على موظفة، إن المعهد الفنى الصحى كان أحد أهم طموحات أبناء الداخلة فى الحصول على خدمة تعليمية جامعية وفوق متوسطة كبداية لإنشاء فروع لجامعتى الوادى الجديد والأزهر بمدينة موط والتى تستحق ذلك لكونها عاصمة المركز الأكبر من حيث المساحة والكثافة السكانية وعدد القرى على مستوى المحافظة مشيرة إلى أن جهود الحكومة على مدار سنوات تولى الرئيس السيسى حققت طموحات المواطنين فى كافة قطاعات التنمية والتطوير وخدمات المواطنين وأصبحت المحافظة تتصدر قوائم الإنجازات المحلية والإقليمية والعالمية.

 

أعمال تطوير محيط المعهد الفنى

أعمال تطوير محيط المعهد الفنى

 

أعمال قص وتهذيب الأشجار بالمعهد الفنى
أعمال قص وتهذيب الأشجار بالمعهد الفنى

 

 

أعمال نظافة المعهد
أعمال نظافة المعهد

 

 

المعهد الفنى الصحى بالداخلة
المعهد الفنى الصحى بالداخلة

 

 

بجولات المعهد
بجولات المعهد

 

 

تطوير حديقه المعهد_1
تطوير حديقه المعهد
جانب من أعمال تطوير المعهد
جانب من أعمال تطوير المعهد

 

جانب من تجهيزات افتتاح المعهد
جانب من تجهيزات افتتاح المعهد

 

 

جاهزية دورات المياه فى المعهد الفنى
جاهزية دورات المياه فى المعهد الفنى

 

 

دخول المعهد الفنى الصحى الخدمة العام الحالى
دخول المعهد الفنى الصحى الخدمة العام الحالى

 

 

رئيس مركز الداخلة يتفقد جاهزية المعهد
رئيس مركز الداخلة يتفقد جاهزية المعهد

 

 

شروط الالتحاق بالمعهد
شروط الالتحاق بالمعهد

 

 

فتح الطريق المؤدي إلى المعهد
فتح الطريق المؤدي إلى المعهد

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة