مدارس القاهرة تستعد للعام الدراسى.. دخول 38 مدرسة جديدة الخدمة للسيطرة على الكثافات وصيانة 1301.. والمحافظ: دفع المصروفات للطلبة غير القادرين وأسر تكافل وكرامة.. والتشديد على إجراءات الوقاية من الفيروسات.. صور

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 07:00 ص
مدارس القاهرة تستعد للعام الدراسى.. دخول 38 مدرسة جديدة الخدمة للسيطرة على الكثافات وصيانة 1301.. والمحافظ: دفع المصروفات للطلبة غير القادرين وأسر تكافل وكرامة.. والتشديد على إجراءات الوقاية من الفيروسات.. صور مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مدارس القاهرة لاستقبال طلابها مع بداية العام الدراسى الجديد، والذى يبدأ خلال أيام، وارتبطت استعدادات المدارس بتجهيز الفصول وصيانتها وإزالة التعديات بجوار أسوار المدارس، مع توفير الكتب المدرسية، وسد العجز فى المعلمين بكل المراحل التعليمية. 
 
وشدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على حظر حرمان أى طالب من الانتظام فى الدراسة أو حرمانه من الحصول على الكتب المدرسية لتأخره فى دفع المصروفات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم حرمان أي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية، مشددًا على حسن معاملة الطلاب ومنع التعدى عليهم نهائياً بالمدارس والرجوع لأولياء الأمور فى حالة وجود تجاوز.
 
وأكد محافظ القاهرة أنه سيتم سداد المصروفات الدراسية لكافة الطلاب غير القادرين وأبناء الأسر الأولى بالرعاية وأسر تكافل وكرامة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، مطالبا بضرورة توفير الكتب المدرسية والتأكد من تسليمها للطلاب قبل بدء العام الدراسى.
 
وأضاف محافظ القاهرة أنه سيتم دخول 38 مدرسة جديدة إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 846 فصلا.
 
وشدد محافظ القاهرة على مديرى المدارس بمتابعة سلوك الطلاب وعمل اجتماع دوري مع المعلمين لبحث المشاكل التى تواجههم والعمل على حلها، مع التواصل المستمر مع أولياء الأمور، كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة استمرار نشر بوسترات التوعية بإجراءات الوقاية من الفيروسات بالمدارس، والتنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة وشرطة المرافق لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، مؤكدا دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس، وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه، وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس، حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين.
 
وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس، وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وتوصيلات المياه اللازمة، وسد أي عجز في الأثاث المدرسى والمقاعد.
 
من جانبه أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن العاصمة يوجد بها 5813 مدرسة تضم 60910 فصلا منهم 2807 مدارس حكومية و3006 مدارس خاصة لاستيعاب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، وأن عدد المدارس المستهدفة للصيانة البسيطة 1301 مدرسة، وتم الانتهاء من صيانة 1280 مدرسة، وجار الانتهاء من 21 مدرسة قبل بدء العام الدراسى الجديد.
 
وأشار مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه تمت مراجعة وتمام جاهزية توصيلات الإنترنت للمدارس الثانوى العام والبالغ عددها 1289 مدرسة، ومراجعة جاهزية حجرات السيرفر الموجودة داخل كل مدرسة للتأكد من عملها بكفاءة. 
 
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (2)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها 

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (3)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها 

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (4)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (6)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها 

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (7)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها 

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (8)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها 

مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها (10)
مدارس القاهرة تستعد لاستقبال طلابها 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة