مسلسل الفريدو.. نصائح للعناية بمريض ألزهايمر في المنزل

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 04:17 م
مسلسل الفريدو.. نصائح للعناية بمريض ألزهايمر في المنزل مسلسل الفريدو
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع الكثيرون خلال هذه الفترة مسلسل "الفريدو" الذى تصدر تريند محرك البحث جوجل منذ عرضه على قناة "أون"، وهو  ضمن حكايات مسلسل "55 مشكلة حب" المأخوذ عن كتاب للدكتور مصطفى محمود، وحكاية الفريدو مكونة من 10 حلقات، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وورشته حيث شارك بتأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، وبطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ومجموعة من الفنانين، وتدور قصته حول فريد الذى يعود من إيطاليا للعناية بعمته مريضة ألزهايمر، وونستعرض في التقرير، نصائح للعناية بمرضى ألزهايمر، وفقاً لما ذكره موقع " alzheimers ".

 

نصائح للعناية بمريض ألزهايمر
 

الحفاظ على الروتين

يجب الحفاظ على روتين معين للمريض، مثل الاستحمام وارتداء الملابس وتناول الطعام في نفس الوقت كل يوم، ومساعدته على تدوين قوائم المهام والمواعيد والأحداث في دفتر ملاحظات أو تقويم.

مسلسل الفريدو
مسلسل الفريدو

 

التخطيط للأنشطة

يجب التخطيط للأنشطة التي يستمتع بها المريض ومساعدته على ممارستها بانتظام بشكل يومى .

 

التذكير بالأدوية

يجب إنشاء نظام أو تذكيرات لمساعدة المريض على تذكر تناول الأدوية بانتظام، مع السماح له بالقيام بأكبر قدر ممكن من الأنشطة بنفسه حتى يعتاد على ذلك.

مشهد من مسلسل الفريدو
مشهد من مسلسل الفريدو

 

نوعية الملابس

يجب شراء ملابس فضفاضة ومريحة وسهلة الارتداء للمريض، مثل الملابس ذات أحزمة خصر مرنة أو سحابات قماش أو سحابات كبيرة بدلاً من أربطة الأحذية أو الأزرار.

كن لطيفاً

يجب التعامل بلطف وإحترام مع مريض ألزهايمر وإخباره بكل خطوة يفعلها الشخص الشخص الذى يساعده مثل عند مساعدته على ارتداء الملابس مع تقديم وجبات الطعام في مكان ثابت ومألوف بالنسبة للمريض وإعطائه الوقت الكافي لتناول الطعام.

إلهام شاهين وأحمد فهمى
إلهام شاهين وأحمد فهمى

طمأنة المريض

يجب طمأنة المريض طوال الوقت والتحدث معه بهدوء والإنصات إلى مخاوفه وإحباطاته وإحترام المساحة الشخصية له.

عدم تحريك أي شيء من مكانه

يجب تخصيص أوقات راحة للمريض بجانب ممارسة بعض الأنشطة والإحتفاظ بالأشياء والصور الفوتوغرافية المحبوبة له في جميع أنحاء المنزل لمساعدته على الشعور بمزيد من الأمان.

 

إضافة موسيقي
 

يجب إضافة الموسيقى إلى التمارين أو الأنشطة مما يحفز المريض على ممارسة الأنشطة، بالإضافة إلى مشاركته في رياضة المشي .

 

أطعمة صحية

يجب توفير مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية، التي يسهل تحضيرها، مثل السلطات الخضراء الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لصحة المريض.

 

توفير الأمن

يجب التأكد من وجود درابزين واحد على الأقل على السلالم التي داخل المنزل، وإدخال قوابس الأمان في المنافذ الكهربائية وإزالة الأسلاك الكهربائية، وإضاءة المنزل وإزالة الفوضى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة