مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل انتخابات الرئاسة.. مد فترة التحويلات بين مدارس الثانوى

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 12:00 م
مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل انتخابات الرئاسة.. مد فترة التحويلات بين مدارس الثانوى الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستعقد  الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، مؤتمرًا صحفيًا، في تمام الساعة الثانية والنصف (2.30) من ظهر اليوم الإثنين، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك في تغطية خاصة  من إعداد أمانى الأخرس وتقديم منه الله يحيي استعرضت  من خلالها مجموعة من الأخبار، حيث سيقوم رئيس الهيئة، بإعلان  قرار مجلس الإدارة بدعوة الناخبين للانتخاب والجدول الزمني لإجراءاتها ومواعيدها.

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا للإعلان عن كل الاستعدادات للعملية الانتخابية، الأربعاء الماضي، وحددت اليوم لعقد مؤتمر صحفي بحضور رئيس الهيئة للإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التربية التعليم، حيث صرح المتحدث الرسمي لها شادي زلطة  بأنه إيماء لتكليف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة مركزية بالإدارة العامة للتعليم الثانوي العام لبحث تحويلات طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023 / 2024، تقرر مد فترة استلام التحويلات من الإدارات والمديريات التعليمية إلى يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن مد فترة التحويلات يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب والتيسير على أولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم الطلاب بين مختلف المدارس.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم  بدء البث المباشر للمواد الدراسية المختلفة للعام 2023/2024، ابتداء من يوم الأحد 1 أكتوبر، وذلك للصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الثانوي، من خلال منصة البث المباشر بوزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي، موضحة أنه لأول مرة سيتم استخدام أدوات الذكاء الإصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوي المقدم من خلال منصة البث المباشر.

أما وزارة التعليم العالي فأولت اهتماما كبيرا لدعم الطلاب ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، حيث أخذت الوزارة على عاتقها تحقيق أقصى قدر من التعاون مع مؤسسات الدولة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حقوقهم داخل الجامعات ومنها:

- إنشاء إدارات رعاية الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بكل جامعة.

- توفير الإقامة لذوى الاحتياجات الخاصة بالمدن الجامعية دون التقيد بالشروط العامة المطبقة على باقى الطلاب.

- تقدم وزارة التعليم العالى تسهيلات مادية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال إعفاءهم من الرسوم والمصروفات الدراسية.

-منحهم إعانات مجانية.

- المشاركة المجانية فى الأنشطة الطلابية.

- الاهتمام بإشراك الطلاب ذوى الهمم فى كل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية المقامة بالجامعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة