عالم أزهرى لقناة الناس: هكذا كان يتعامل سيدنا النبى مع المخطئين.. فيديو

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 07:02 م
عالم أزهرى لقناة الناس: هكذا كان يتعامل سيدنا النبى مع المخطئين.. فيديو الشيخ أبو اليزيد سلامة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ أبو اليزيد سلامة، من علماء الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم وضع دستور لتعامل الإنسان مع غيره، ويعلمنا أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو الأسوة والقدوة التى لا بد أن نقتدي بها، وهو ما جاء فى قول الله سبحانه وتعالى: "ولو كنت فظًّا غليظ القلب لانفضوا من حولك". 
 
وتابع العالم الأزهري، خلال حواره من الإعلامية سالى سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "سيدنا النبي رحمة فى قلبه وسلوكه وتعاملاته، يتعامل مع كل الناس بلين ورحمة ورفق وانصات، ولازم نخلى بالنا إن الفظة والغلظة هتجل الناس هتنفض من حولك".
 
واستكمل: "القرآن علمنا إن أهل الجنة هم اللى فيهم اللين والرحمة والرأفة، لو أنت فظ غليط مع جيرانك هيبعدوا عنك، لو كذلك مع زوجتك هتبعد عنك، حتى مع أولادك وأهلك هيبعدوا عنك".
 
 
وقال الشيخ أبو اليزيد سلامة، إن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يتعامل مع من يخطئ بلين ورفق، حتى ولو داخل المسجد. 
 
واستشهد العالم الأزهري، بواقعة حدثت فى المسجد، وحين صلي رجل مع رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم فعطس رجل من القوم فقال له يرحمك الله فرماه القوم بأبصارهم فقال واثكل أمياه ما شأنكم تنظرون إلي فجعلوا يضربون بأيديهم على أفخاذهم فعرفت أنهم يصمتوني فقال عثمان فلما رأيتهم يسكتوني لكني سكت قال فلما صلى رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم بأبي وأمي ما ضربني ولا قهرني ولا سبني ثم قال إن هذه الصلاة لا يحل فيها شيء من كلام الناس هذا إنما هو التسبيح والتكبير وقراءة القرآن".
 
واستكمل: "اليوم إذا رن الهاتف فى المسجد أثناء الصلاة تجد محاكمة لمن حدث هذا من هاتفه بعد انتهاء الصلاة، علينا أن نتعلم من أخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة