أهالى قرية بقلولة فى الغربية ينظمون حفلا ضخما لتكريم حفظة القرآن الكريم.. منسق الحفل: كرمنا 100 طفل للعام الثالث على التوالى.. لجنة لاختبار المشتركين.. ويؤكد: حفظ القرآن تاج على الرؤوس وهدفنا تشجيع الجميع.. صور

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 09:00 م
أهالى قرية بقلولة فى الغربية ينظمون حفلا ضخما لتكريم حفظة القرآن الكريم.. منسق الحفل: كرمنا 100 طفل للعام الثالث على التوالى.. لجنة لاختبار المشتركين.. ويؤكد: حفظ القرآن تاج على الرؤوس وهدفنا تشجيع الجميع.. صور تكريم حفظة القرآن الكريم
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم العديد من قرى محافظة الغربية المختلفة، بحفظ القرآن الكريم وتشجيع الأطفال عليه، وذلك من خلال تكريم المتفوقين كل عام باحتفالية كبيرة يشارك بها أولياء الأمور والعديد من الأهالى المساندين لهؤلاء الأطفال الذين بدوا حياتهم بأفضل الأعمال على الإطلاق، فحفظ القرآن الكريم من أفضل الأعمال للإنسان خلال فترات حياته المختلفة، والتى تضع تاج فوق رؤوس الحافظين.

 

وفى هذا الصدد أقام أهالى قرية بقلولة التابعة لمركز ومدينة السنطة فى محافظة الغربية، احتفالية كبيرة داخل القرية شارك بها العديد من الأطفال والشباب وكبار السن، وذلك لتكريم الطلاب والأطفال الحافظين لكتاب الله بعد اجتيازهم الاختبارات المخصصة لهم، ولتشجيعهم على المداومة على الحفظ وتشجيع باقى أطفال القرية للمشاركة خلال السنوات القادمة.

 

وقال محمد أمين عيد أحد المنظمين المسئولين عن الحفل لـ"اليوم السابع" أن الأطفال والطلاب المكرمون جميعهم ام اختبارهم بواسطة لجنة تحكيم من علماء الأزهر الشريف داخل القرية، والذين عملوا على تحفيظهم القرآن لسنوات عديدة داخل مراكز التحفيظ، موضحًا أن مركز السنطة أخرج العديد من القراء العظماء مثل الشيخ مصطفى إسماعيل رحمة الله.

 

وأشار إلى أن المسابقة عبارة عن 5 مستويات، بداية من ذوى الهمم ونهاية بخاتمين القرآن بقرائته العشر، ويشارك فيها إعداد كبيرة من أبناء القرية والقرى المجاورة، مضيفًا إلى أنه تم تنظيم هذه الاحتفالية من أجل رفع روح المعنوية للأطفال وتشجيعهم على حفظ كتاب الله، وتشجيع الأهالى أيضا على ضرورة متابعة أبنائهم بتلك الشرف العظيم.

 

وأوضح أن الحفل شهد تكريم 100 طفل وطالب بمستويات مختلفة، وذلك هو العام الثالث على التوالى الذى يتم تنظيم هذة الاحتفالية به، وتم توزيع مبالغ مالية وشهادات ودروع تقديرية على كافة المشتركين، كما تم منح الحاصل على المركز الأول رحلة عمرة.

 

وأشار إلى أن الحفل شهد حضورا ومساندة جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة تشجيعًا لهؤلاء الأطفال والطلاب، منهم الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس المنطقة الأزهرية بالغربية، الدكتور خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف، ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة.

أحد الأطفال المكرمين

أحد الأطفال المكرمين

 

اسر المكرمين
اسر المكرمين

 

الأطفال المكرمين
الأطفال المكرمين

 

أهالي القرية يشاركون في الحفا
أهالي القرية يشاركون في الحفا

 

تكريم حفظة القرآن الكريم
تكريم حفظة القرآن الكريم

 

تكريم حفظة القرآن بقرية بقلولة
تكريم حفظة القرآن بقرية بقلولة

 

حافظي القرآن الكريم
حافظي القرآن الكريم

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة