أكرم القصاص - علا الشافعي

"اختياراتى مدمرة حياتى".. اعرفى لماذا تقعى دائما فى حب الرجل الخطأ؟

الأحد، 24 سبتمبر 2023 09:00 ص
"اختياراتى مدمرة حياتى".. اعرفى لماذا تقعى دائما فى حب الرجل الخطأ؟ علاقه عاطفيه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الفتيات يجدن أنفسهن يعشن نمطًا متكررًا من العلاقات الفاشلة أو التي تسبب الألم والصعوبات، ويجد أنفسهن يتساءلن لماذا دائمًا ما أقع في حب الشخص الخطأ؟ ولماذا لا أصادف الشخص الصحيح.  وعلى الرغم من أن الأسباب والملابسات التي تدفع النساء لاختيار الشخص الخطأ قد تختلف من حالة إلى أخرى، يمكن تحديد بعض العوامل المشتركة التي تلعب دورًا في هذا السياق وفقاً لموقع "thelist".

علاقة بدون تفاهم
علاقة بدون تفاهم

أسباب تجعل الفتاة تختار الشخص الخطأ

لديها تدنى احترام الذات

قد تكون الفتاة غير راضية بشكل كامل عن شكل جسدها أو شخصيتها، وبعض الفتيات لا تكون لديها المقدرة على النظر إلى المرآة دون الشعور بمزيد من مشاعر الكراهية الذاتية وخيبة الأمل، مما يجعل المرآة تنجذب للرجل الذى لا يعاملها بشكل لطيف ولا يقدم لها الحب والدعم، لأنها ترى من نفسها الجانب السيئ ولا ترى أنها جميلة، أو ناجحة، ويمكن للفتاة عمل حد لعدم التحدث بشكل سلبى عن النفس، حتى تجذب الشخص الأفضل لها.

تدني احترام الذات
تدني احترام الذات

الخوف من الوحدة

يوجد سبب آخر لوقوع الفتاة، في حب الرجل الخطأ وهو أن الفتاة تخاف من البقاء بمفردها، بل قد تظل الفتاة في علاقة لا تجعلها سعيدة مع رجل لا يقدرها، لمجرد أنها لن تبقى بمفردها، لأن ذلك يجعلها تشعر بالرعب، ولكن هذا الأمر مدمر لحياة الفتاة وصحتها العاطفية والجسدية.

الخوف من الوحدة
الخوف من الوحدة

الخوف من الالتزام

قد يكون السبب أيضًا هو خوفها من الالتزام، والخوف من الانفتاح على الآخر، ولهذا قد تختار شخص دون أن تشعر تعرف أن العلاقة معه لن تستمر ولن تكون علاقة مستمرة.

الاعتقاد بإمكانية تغييره

قد تحب الفتاة شخص ما وتعرف أنه به بعض الصفات الغير جيدة، ولكن يوجد لديها أعتقاد بأنها قادرة على تغيره فيما بعد، مثل طريقة لبسه أو طريقة تصرفه مع من حوله، أو مهنته، وهذا غير صحيح ومن الأفضل أن تبحث الفتاة عن الشخص الذى يكون لديه العديد من الصفات الجيدة.

 

الشخص الجيد
شاب وفتاة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة