أول مهندسة معمارية مصرية بجامعة بوسان لـ"لوغاريتم": أقدم عروضا للتعريف بثقافتنا

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 09:32 م
أول مهندسة معمارية مصرية بجامعة بوسان لـ"لوغاريتم": أقدم عروضا للتعريف بثقافتنا نهى نجم الدين أول مهندسة معمارية مصرية في جامعة بوسان الوطنية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نهى نجم الدين أول مهندسة معمارية مصرية في جامعة بوسان الوطنية، إنها تخرجت في جامعة القاهرة، وكان الدكتور هشام جبر أستاذ العمارة وقتها كان نقلة في حياتها، مضيفا أنه كان يشعرها بأننا لا نقوم بالبحث العلمي لأن لدينا واجب نقضيه، ولكن لا بد أن نستمتع بكل تفصيلة، ولا نبحث في شيء إلا عندما نكون شغوفين بها. 
وذكرت خلال لقائها ببرنامج "لوغاريتم"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامى أحمد فايق، أن الدكتور هشام جبر كان مهتم بفكرة العمل على الأماكن السياحية، وفكرة رسالة الماجستير كان أول فكرة لدمج العمارة بالسياحة.
وأوضحت أنها ابتكرت موديل بأن إعادة الإحياء ليس فقط تجديد المبنى أو وضع مواد جديدة، ولكن عن طريق تجربة الناس في المكان، مثل القلعة مبنى جميل ولكن تم إضافة إضاءة بشكل معين، وكذلك حضور حفلات، وليس فقط زيارة المكان فقط.  
وذكرت أن معظم المباني في كوريا صماء، إلا أن في سول هناك اهتمام بالمباني الإدارية، موضحة أن اهتمامهم بالوظيفة أكثر بأنهم عمليين، ولا يحبون استهلاك طاقة كبيرة، حتى منازلهم ضيقة و الفرش ليس كبيرا.
وتابعت: "أنا عاملة مبادرة هنا في الكلية بعمل عروض بعرفهم فيها عن ثقافتنا والأماكن السياحية وأخر عرض كان عن مدينة الإسكندرية وازاي هي من أقوى المدن الساحلية، وكمان الجونة، والعلمين الجديدة، وهم مهتمين بالعاصمة الإدارية، وهم بينشئوا فيها أول جامعة كورية.
يذكر أن نهى نجم الدين، هي أول مهندسة معمارية مصرية في جامعة بوسان الوطنية منذ تاريخ إنشائها في كوريا، وحصلت على جائزة المركز الثاني في أفضل المشروعات الإبداعية لرفع كفاءة مشروع بوسان إكسبو 2030، أول مهندسة معمارية فى تخصص العمارة والتصميم العمرانى وعلاقته بتطوير العمارة والسياحة والاقتصاد فى كوريا، واسترسل فايق فى استرجاع ذكريات شبرا الحى الذى عاش فيه أجمل سنوات عمره، ليتبارى هو والمهندسة نهى فى ذكر المعالم المميزة للحى العريق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة