أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء: قرارات الرئيس السيسي ترفع عن كاهل الفلاح كل ما له علاقة بآليات التمويل

الخميس، 21 سبتمبر 2023 12:53 ص
خبراء: قرارات الرئيس السيسي ترفع عن كاهل الفلاح كل ما له علاقة بآليات التمويل خبراء القطاع الزراعي في برنامج "كل الزوايا"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن الفلاح هو عصب الزراعة وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بدعم الفلاح، خلال الحزمة الاجتماعية الأخيرة تحدثت عن الفلاحين الذي لديهم تعثر من القروض التى حصلوا عليها من البنك الزراعى ويتم رفع الغرامات عنه.
 
وأضاف الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، خلال برنامج "كل الزوايا" المذاع على قناة ON تقديم الإعلامية سارة حازم طه، أن العالم كله يعانى من التضخم ومصر جزء من العالم، وبالتالي قرر الرئيس السيسي أن يرفع عن كاهل الفلاحين كل ما له علاقة بآليات التمويل كى يستطيع أن يحصل على المستلزمات الخاصة بالزراعة.
 
وتابع الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن هناك خطة للدولة لإضافة 4 مليون فدان لعمل استدامة لقطاع الزراعة الذي يعد عصب أهالينا المزارعين في الريف وتوفر فرص عمل للأجيال المقبلة .
 
فيما قال الدكتور على إسماعيل، مدير معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة الأسبق، إن إعفاء غرامات التأخير على الفلاحين حتى عام 2014 يمثل خطوة مهمة خاصة أن الرئيس السيسي لديه حس وطنى ويعمل على دعم الفلاح المصرى.
 
وأضاف مدير معهد بحوث الأراضى والمياه والبيئة الأسبق، خلال البرنامج، أن القرار الذي اتخذه الرئيس السيسي يتعلق بالذين لديهم تعثر في سداد مديونياتهم تتعفى عن غرامات التأخير وتجدول مديونياتهم لأنه من المهم استصلاح 4 مليون فدان.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي يريد أن يصل إلى 12 مليون فدان استصلاح أراضى زراعية من خلال مشروعات كبرى تحيط بمصر من الجنوب إلى الشمال .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة