سيتى سكيب.. "تطوير مصر" تحقق أعلى مبيعات فى تاريخها بقيمة 12 مليار جنيه.. "سكاى أبو ظبى" تقدم أقوى العروض .. إطلاق One Residence بالعاصمة الإدارية.. "المطورون العرب القابضة"تحقق أعلى نمو فى المبيعات بنسبة 275%

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 05:05 م
سيتى سكيب.. "تطوير مصر" تحقق أعلى مبيعات فى تاريخها بقيمة 12 مليار جنيه..  "سكاى أبو ظبى" تقدم أقوى العروض .. إطلاق One Residence بالعاصمة الإدارية.. "المطورون العرب القابضة"تحقق أعلى نمو فى المبيعات بنسبة 275% سيتى سكيب مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة تطوير مصر، إحدى شركات التطوير العقارى الرائدة فى مصر، عن تحقيق أعلى رقم مبيعات فى تاريخها خلال النصف الأول من 2023 بقيمة 12 مليار جنيه، هذا فضلا عن إعلانها تنفيذ خطتها التوسعية الخارجية ونجاحها فى تحقيق مستهدفات التسليمات والتشغيلات فى مشروعاتها المختلفة.
 
وفى هذا الصدد، قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية التى ألقت بظلالها على جميع القطاعات الاقتصادية ومن ضمنها القطاع العقارى، نجحت تطوير مصر فى تحقيق 12 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2023، مقابل 3.1 مليار جنيه تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة نمو 400 %، لتصبح أعلى مبيعات تسجلها تطوير مصر فى تاريخها عن نفس الفترة، كما رفعت تطوير مصر مستهدفاتها البيعية هذا العام من 15 إلى 18 مليار جنيه مصرى، وأكد: «أن الشركة مستمرة فى البحث عن فرص استثمارية جديدة تسهم فى تحقيق رؤيتنا الطموحة لخلق مجتمعات عمرانية متكاملة قائمة على الابتكار والاستدامة والجودة بما يضمن خلق قيمة مضافة لقاطنى ورواد مشروعاتنا والمناطق المجاورة».
 
الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
 
على مستوى التوسعات المحلية، نجحت تطوير مصر فى إطلاق سادس مشروع لها وهو ثالث مشروع بالساحل الشمالى باسم «سولت» ويقع فى الكيلو 185 على طريق الإسكندرية مطروح ويشغل مساحة 300 فدان.. يقدم المشروع وحدات متنوعة ما بين شاليهات وفيلات منفصلة وتاون وتوين هاوس بمساحات مختلفة تبدأ من 95 مترا مربعا وحتى 350 مترا مربعا، ويتضمن المخطط العام للمشروع إطلالة مباشرة لمعظم وحداته على واجهة مائية سواء البحر أو البحيرات.
 
وفيما يتعلق بعمليات التسليم، نجحت تطوير مصر فى تجهيز 2600 وحدة للتسليم فى مشروعاتها المختلفة حتى النصف الأول من عام 2023، ومن المستهدف أن يصل إجمالى عدد الوحدات التى سيتم تسليمها إلى 3600 وحدة بحلول نهاية هذا العام.
 
شركة تطوير مصر (1)
شركة تطوير مصر
 
من ناحية أخرى، أعلنت شركة تطوير مصر مؤخرا عن تسليم 120 وحدة على البحر مباشرة بمشروع «دى باى» الساحل الشمالى بعد عامين فقط من إطلاق المشروع، إلى جانب تهيئة المرحلة الأولى من شاطئ البحر بطول 320 مترا مربعا وتشغيل بحيرتين بالمشروع على مساحة إجمالية 2600 متر مسطح لتتيح لكل الوحدات الاستمتاع بإطلالة على المياه، ويأتى ذلك تكليلا لنجاح خطة إدارة «تطوير مصر» فى ضخ استثمارات ضخمة خلال الفترة الماضية لتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمختلف مشروعات الشركة؛ لزيادة معدلات التسليم وبأعلى مستويات الجودة.
 
كما أقامت تطوير مصر شراكات مع كبرى الشركات فى مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكى والأثاث لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة للتيسير على العملاء الانتقال للإقامة بمشروع «دى باى» والاستمتاع طوال موسم الصيف، بالإضافة إلى إطلاق أكاديمية رياضية تحت اسم «Sports Society»، والتى تتضمن معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تناسب مختلف الأعمار بالتعاون مع مدربين محترفين عالميين بمختلف الألعاب الرياضية، تحت إدارة شركة «Dynamo Sports Management».
 
شركة تطوير مصر (2)
شركة تطوير مصر
 
وعلى صعيد آخر تمكنت الشركة من إطلاق المرحلة الثانية من الكريستال لاجون فى مشروع فوكا باى خلال موسم الصيف، وبذلك نجحت مشروعات تطوير مصر فى الساحل الشمالى أن تصبح وجهة مفضلة للعديد من رواد الساحل خلال موسم الصيف، بفضل ما توفره من وحدات سكنية متنوعة فى التصميمات والمساحات لتلبى مختلف الأذواق، وأيضا توفير بدائل متنوعة لفرش هذه الوحدات مع توفير خدمات متكاملة من صيانة وأمن ونظافة، بالإضافة لتوفير خدمات الضيافة الفندقية مما يعكس استراتيجية الشركة لتقديم قيمة مضافة لعملائها وتوفير مزيج متميز يجمع بين الاستمتاع بالمناخ المعتدل والشاطئ والبحيرات والأنشطة الرياضية طوال النهار، وحضور الحفلات والعروض الموسيقية المسائية.
 
وفى سياق متصل، شاركت تطوير مصر بمعرض سيتى سكيب جلوبال المقام فى العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10-13 سبتمبر الجارى، تأتى مشاركة تطوير مصر فى المعرض فى إطار دعم رؤيتها الخاصة بتصدير العقار المصرى للخارج واستراتيجيتها للتوسع فى الأسواق الإقليمية من خلال تعزيز شراكاتها فى المنطقة مع جهات وهيئات متعددة، مثل وزارتى الاستثمار، والشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمملكة العربية السعودية، ومجموعة نايف الراجحى الاستثمارية.
 
شركة تطوير مصر (3)
شركة تطوير مصر
 
سبق لتطوير مصر الإعلان فى شهر مارس الماضى عن توقيع الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، مذكرة تفاهم مع الأستاذ فهد بن جمال النعيم - وكيل الوزارة لتطوير الاستثمارات بوزارة الاستثمار السعودية، والأستاذ عبدالرحمن الطويل - وكيل الوزارة لتحفيز المعروض السكنى والتطوير العقارى بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لبحث فرص الاستثمار العقارى الواعدة بالمملكة، وكيفية الاستفادة من المبادرات الحكومية لتيسير إجراءات أعمال التطوير العقارى، وجاء هذا الإعلان على هامش مشاركة شركة تطوير مصر بمعرض MIPIM أكبر وأشهر معرض عقارى فى العالم.
كما أعلنت شركة تطوير مصر فى مايو الماضى عن توقيع عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة نايف الراجحى الاستثمارية - إحدى كبرى الشركات السعودية العاملة فى مجالات العقارات وأسواق المال والشراكات والاستحواذات - لإنشاء شركة مشتركة فى مجال التطوير العقارى، لتطوير المشاريع العمرانية المتكاملة والمنتجعات السياحية بمعايير عالمية فى المملكة، بهدف تحقيق قيمة مضافة للسوق العقارى السعودى من خلال خبرات كل من الكيانين، وذلك بهدف المساهمة فى تحقيق رؤية المملكة 2030.
 
شركة تطوير مصر (4)
شركة تطوير مصر
 
وفى إطار سعيها إلى التوسع فى الأسواق الإقليمية، اختارت شركة تطوير مصر، السعودية لتصبح أول خطوة للتوسع لها خارج مصر من خلال الشراكة مع مجموعة نايف الراجحى الاستثمارية وتسعى هذه الشراكة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين الشركتين فى المجال العقارى، وتماشيا مع رؤية الشركتين الاستراتيجية لتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة التى تشمل تطوير مشروعات تقدم جودة حياة متميزة مع تقديم الخدمات المختلفة من تشغيل وإدارة المجتمعات، وتعمل الشركتان حاليا على الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بإطلاق الكيان المشترك وطرح أول مشروعاته فى السوق السعودى وبالتحديد فى مدينة الرياض.
 
شركة تطوير مصر (5)
شركة تطوير مصر
 

جهزت شركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى- الذراع العقارية لمجموعة دايموند الإماراتية فى مصر - مفاجآت وعروضا حصرية لرواد النسخة الثانية عشرة من معرض سيتى سكيب- أكبر وأهم معرض عقارى فى مصر وأفريقيا - والذى يقام خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجارى بمركز مصر للمعارض الدولية، مستهدفة تحقيق مبيعات تعاقدية ضخمة عبر منتجات مصممة لتلبية احتياجات العملاء داخل وخارج البلاد.
 
وسيشهد جناح شركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى بمعرض سيتى سكيب، إطلاق «One Residence» أحدث مراحل مشروع Capital Avenue بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم المرحلة الجديدة 50 وحدة سكنية متميزة بمساحات مختلفة تتراوح بين 70 و130 مترا مربعا، سيتم تسليمها كاملة التشطيب للعملاء بجودة عالية، مصممة من قبل شركة Eklego Design، وهى واحدة من كبرى شركات التصميم فى مصر.
 
ويقدم One Residence مزايا لا مثيل لها مقارنة بالمشروعات السكنية فى العاصمة الإدارية الجديدة، بداية من موقع جغرافى يتوسط أهم معالم العاصمة الإدارية وقريب من كل الخدمات الرئيسية، ويطل على مساحات خضراء واسعة، وصولا إلى تنوع فى المساحات لتغطية شريحة واسعة من العملاء، بالإضافة إلى توفير خدمات الـ«concierge»، كما تقدم شركة سكاى أبو ظبى، عرضا لزوار سيتى سكيب على One Residence يتضمن سداد نسبة 10%مقدما وتقسيط باقى القيمة على 7 سنوات ليناسب القوة الشرائية للشريحة المستهدفة، والمقرر تسليم وحداته عام 2027.
 
يأتى ذلك استكمالا لنجاح Capital Avenue، وهو واحد من أكبر المشروعات التجارية فى منطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة، والحائز على الجائزة الأكبر والأشهر فى القطاع العقارى فى المنطقة African Property Award لعام 2022، ويقع على مساحة أكثر من 21 ألف متر مربع، وينفرد بمزايا عديدة ستجعله وجهة التسوق فى العاصمة الإدارية أبرزها موقعه المتميز الذى يطل على واجهات رئيسية وهى الحى الدبلوماسى والممشى السياحى والنادى المفتوح.
 
ويضم مشروع Capital Avenue مساحات متعددة الاستخدامات ومتنوعة للأنشطة التجارية والإدارية والطبية، بجانب ذلك يضم المشروع مسطحات مائية، وممشى مركزى، ومن المقرر تسليم أولى وحداته خلال الربع الثالث من عام 2025، وخصصت «سكاى أبو ظبى» عرض تقسيط لـ«سيتى سكيب» على وحدات Capital Avenue بدفع مقدم يصل إلى 11%وتقسيط الباقى على 8 سنوات.
 
ولتلبية الطلب المرتفع على مشروع Bluetree - الحائز على الجائزة الأكبر والأشهر فى القطاع العقارى فى المنطقة African Property Award كأفضل مشروع سكنى عن فئة «المشروعات السكنية الأكثر من عشرين وحدة» لعام 2023 - تقدم شركة سكاى أبو ظبى لرواد «سيتى سكيب» أفضل برنامج سداد للتيسير على الراغبين فى اقتناء وحدات بالمشروع تشمل دفع 5%مقدما وتقسيط لمدة 8 سنوات، يأتى ذلك بعد نجاح المشروع فى تحقيق مبيعات تخطت 2 مليار جنيه خلال 6 شهور منذ الإعلان عنه فى بداية العام الجارى، ليصبح من ضمن أنجح المشروعات فى شرق القاهرة من حيث تحقيق المبيعات فى وقت قياسى. ونجح Bluetree فى خطف صدارة مبيعات المشروعات السكنية نتيجة تزايد ثقة العملاء فى حرص شركة سكاى أبو ظبى على تقديم الأفضل لعملائها، وذلك من خلال موقعه المتميز الممتد على مساحة 50 فدانا بأفضل أراضى منطقة الجولدن سكوير بالقاهرة الجديدة، وتصميم عام المشروع يوفر تجربة المعيشة العصرية المريحة، كما أن جميع مبانى المشروع مشيدة على أرضى وأربعة طوابق، لتشغل نسبة المبانى 19%فقط من إجمالى المساحة الكلية، مما يوفر أجواء صحية للسكان لتطبيق المعايير البيئية للمحافظة على المناخ وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، ويضم المشروع 1300 وحدة متنوعة ما بين السكنى والتجارى والإدارى، ومن المتوقع تسليم أولى وحدات المشروع خلال عام 2027.
 
ويقسم مشروع Bluetree إلى جزء سكنى يضم شققا ودوبلكس بمساحات مختلفة تتراوح بين 115 و300 متر مربع، والجزء التجارى والإدارى الذى يحتوى على مساحات تجارية وإدارية متميزة تلبى كل احتياجات العملاء، كما يضم المشروع ناديا اجتماعيا، وحديقة مركزية، ومنطقة ألعاب أطفال مميزة ومسارات مخصصة لقيادة الدراجات وممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية والاجتماعية والفنية المتنوعة، إلى جانب الخدمات الذكية.
 
قال المهندس عبدالرحمن عجمى، الرئيس التنفيذى لمجموعة دايموند وشركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى، إن الشركة تسير بخطى ثابتة لتحقيق رؤيتها فى نقل تجربتها العمرانية الفريدة فى الإمارات للسوق العقارى المصرى خلال وقت قياسى، ولذا ضخت استثمارات بأكثر من 12 مليار جنيه خلال 25 شهرا نجحت من خلالها فى إطلاق 3 مشروعات كبرى بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة.
 
سكان ابو ظبي
سكان ابو ظبي

Studios-Facade
Studios Facade

 

أعلنت شركة المطورون العرب القابضة، المسجلة بكود ARAB فى البورصة المصرية، نتائج أعمال الشركة خلال النصف الأول من عام 2023، وأظهرت تحقيق مؤشرات غير مسبوقة على مستوى كل الأنشطة، حيث سجلت أعلى نسبة نمو فى المبيعات بين الشركات العقارية المقيدة بالبورصة المصرية، وكذلك أكبر نسبة زيادة سنوية فى صافى الأرباح، وذلك بفضل جهود إدارة الشركة فى تقديم منتج عقارى متميز بأنظمة سداد تنافسية ومتنوعة، لاستغلال الإقبال الكبير على الاستثمار العقارى فى مصر خلال الفترة الحالية.
 
حققت شركة المطورون العرب القابضة مبيعات بلغت 2.5 مليار جنيه، خلال النصف الأول من عام 2023 مقابل 896 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة نمو 275%، وبلغت الإيرادات 687 مليون جنيه مقارنة مع 468 مليون جنيه بنسبة نمو 147%.
 
وسجل مجمل الربح لشركة المطورون العرب القابضة نموا بنسبة 132%ليرتفع من 154 مليون جنيه، خلال النصف الأول من عام 2022 إلى 204 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى، وزاد صافى الربح من 15 مليون جنيه إلى 54 مليون جنيه خلال فترة المقارنة بنسبة نمو سنوى 362%، كما زاد نصيب السهم من الأرباح من 0.01 جنيه إلى 0.04 جنيه.
 
وبالنسبة لفترة الربع الثانى من عام 2023، حققت شركة المطورون العرب القابضة مبيعات بلغت 1.16 مليار جنيه من بيع عدد 368 وحدة بإجمالى مساحة حوالى 57 ألف متر مربع، مقابل مبيعات بلغت 581 مليون جنيه من بيع 277 وحدة بإجمالى مساحة 48 ألف متر خلال الفترة المماثلة من عام 2022، ونجحت الشركة فى تسليم 207 وحدات بإجمالى مساحة نحو 36 ألف متر مربع مقارنة بـ165 وحدة بإجمالى مساحة نحو 31 ألف متر مربع، مما انعكس على نمو معظم معدلات أداء النشاط.
 
قال الدكتور أيمن خليفة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة: إن الأداء التشغيلى والمالى القوى للشركة، خلال النصف الأول من عام 2023، يشير إلى نجاح استراتيجية الإدارة فى أن تستمر المطورون العرب القابضة أحد أهم الرواد فى القطاع العقارى المصرى، من خلال تطوير المشروعات القائمة لتسريع وتيرة تسليم الوحدات للعملاء القائمين، وتوفير كل الخدمات لتحسين تجربة العميل مع الشركة، مما ينعكس بالإيجاب على نمو المبيعات المستقبلية، كما نعمل فى الوقت نفسه على دراسة أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة لتعظيم العائد للمساهمين، وتلبية احتياجات السوق من المشروعات بكل أنواعها سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية.
 
الدكتور أيمن خليفة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة
الدكتور أيمن خليفة، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة المطورون العرب القابضة
 
كشف «خليفة» عن عزم الشركة تطوير محفظة مشروعاتها خارج مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا فى هذا الصدد إلى سعى الشركة للمضى قدما فى إنهاء الإجراءات الخاصة بمشروع أغادير، واستكمال مراحل مشروع البحر الميت، بالإضافة إلى دراسة عدة فرص استثمارية جديدة فى منطقة الشرق الأوسط، علاوة على الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة، بحيث تتواءم معدلات النمو والأنشطة الاستثمارية من ناحية مع الأولوية البيئية والمناخية من ناحية أخرى.
 
يذكر أن إجمالى رأس المال المصدر والمدفوع لشركة المطورون العرب القابضة بلغ 772.4 مليون جنيه فى 10 أغسطس لعام 2023، موزعا على 1.3 مليار سهم بقيمة اسمية 0.6 جنيه للسهم الواحد، وبلغ مجموع حقوق الملكية للمجموعة فى 30 يونيو لعام 2023 مبلغ 1.24 مليار جنيه بقيمة دفترية للسهم 0.96 جنيه.
 

نبذة عن «المطورون العرب القابضة»

تمتلك شركة المطورون العرب القابضة محفظة متكاملة وسريعة النمو من الوجهات العقارية المتكاملة، ونجحت فى أن تصبح واحدة من شركات التطوير العقارى الرائدة فى المنطقة خلال زمن قياسى، ساهمت الشركة أيضا فى إعادة تشكيل الخريطة العقارية فى السوق المصرى بطرق وأساليب مبتكرة على مدار 16 عاما من الإبداع والعمل الدؤوب، من خلال تطوير مجموعة من المشروعات العقارية الفاخرة، التى تلبى احتياجات العملاء والمستثمرين، والتى تضم باقة من المزايا المبتكرة التى تعزز نمط الحياة الحديثة والرفاهية وتصل بها لمستويات لا تضاهى. 
 
تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المشروعات العقارية المتميزة، التى تحتفى بنمط الحياة المبتكرة وتتضمن سلسلة من أرقى الخدمات من خلال خيارات عقارية لا مثيل لها فى الأسواق الناشئة فى جميع أنحاء العالم، تتضمن محفظة مشروعات الشركة قصورا وفيلات فاخرة ومراكز تسوق راقية وملاعب جولف عالمية وفنادق وشققا فندقية لحياة عصرية لا تقارن.
 
nyoum
nyoum

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة