ذكرى رحيل على عبد الخالق..حكاية خصامه 3 أيام مع أحمد زكى بكواليس البيضة والحجر

السبت، 02 سبتمبر 2023 04:04 م
ذكرى رحيل على عبد الخالق..حكاية خصامه 3 أيام مع أحمد زكى بكواليس البيضة والحجر على عبد الخالق
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم ذكرى رحيل المخرج على عبد الخالق الذى وضع بصمته على أهم أفلام السينما المصرية بتاريخها مثل "العار"، "البيضة والحجر"، "الكيف"، بالإضافة لغيرها من الأعمال المميزة.

المخرج الراحل على عبد الخالق، وخلال حوار سابق له تطرق لعلاقته الخاصة مع الفنان الكبير الراحل أحمد زكي، وتحديدًا أثناء استضافته ببرنامج "التاسعة" مع الراحل وائل الإبراشى، مؤكدًا أنه كان طاقة تمثيلية جبارة، وخلال كواليس فيلم "البيضة والحجر" تسبب من كثرة العمل على مشهد من 10 صباحًا، وحتي لـ 10 مساء اليوم نفسه، من إرهاق الكاتب محمود أبو زيد حتى ارتفع السكر عنده قائلاً: "جاتله كومة سكر".

وأضاف على عبد الخالق: "لم نختلف أبدًا أنا وأحمد زكي إلا بكواليس فيلم حينما صور مشهد وبعدها صٌدم بأننا سنعيده، لأنه لم يغير ملابسه، فرفض وانفعل على المساعد الخاص بي، مؤكدًا أنه السبب فرفضت وأخبرته أن ينفعل على لبيسه ولا يرفع صوته على مساعدي، ما تسبب في خصامنا 3 أيام، وبعدها تصالحنا وأخبرني عن غضبه مؤكدًا أنني لم أقف معه.

أيضًا تطرق لكواليس "4 في مهمة رسمية"، وقال قبل الكواليس أجرى عملية المرارة في لندن، ومن كثرة توتره وانشغاله بالفيلم، الجرح ما قفلش، وتسبب في صديد، وبدلاً من أن يستمر في المستشفى أسبوع لاسبوعين مكث 40 يومًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة